الدورة الأولى للأيام الثقافية لبلدية صفاقس: الثقافة في الفضاء المفتوح

نتظم بلدية صفاقس من 25 إلى غاية 30 جوان 2016 «الدورة الأولى للأيام الثقافية لبلدية صفاقس» تحت شعار: «الثقافة في الفضاء المفتوح»، بالإشتراك مع جمعية مهرجان المطالعة بصفاقس والمندوبية الجهوية للتربية

بصفاقس1 وجمعية عامر التونسي للمسرح، حيث تسعى بلدية صفاقس إلى «دفع الحركة الثقافية للمدينة والاستعداد لاحتفال بأبرز التظاهرات الثقافية للجهة كصفاقس عاصمة للثقافة العربية»..

الثقافة المتاحة للجميع في فضاءات مفتوحة هي شعار هذه الدورة وعنوانها وهي تظاهرة أرادت بها بلدية صفاقس أن «تفتح الفضاءات العمومية في أشكال احتفالية متنوعة تهم كل الشرائح العمرية: عروض شبابية، عروض فلكلورية، عروض الحضرة، ورشات الفنون التشكيلية، اوبيرات، ماجورات للاطفال واحتفالات بشهر رمضان الكريم خلال سهرات مفتوحة للجميع بالتعاون مع عدد من الجعيات ومهرجان المدينة بصفاقس.

وتهدف هذه التظاهرة كما بينت بلدية صفاقس إلى تنشيط الساحات العامة وفتح المجال للمواطن بالمدينة للاحتفال والتواصل مع البلدية والمحيط العام في عروض موسيقية وترفيهية والانفتاح والتواصل الثقافي مع أهل المدينة وتعميم السهرات الثقافية في الفضاءات المفتوحة وخلق حركية ثقافية بالمدينة ..

وسيكون حفل الافتتاح مع «حضرة رجال صفاقس» يوم 25 جوان 2016 لفرقة الفنان «هلال بن عمر» وذلك أمام قصر البلدية، وفي يوم 26 جوان تنتظم سهرة الطفل والعائلة من خلال العديد من التظاهرات على غرار كرنفال فرقة الفنان «عيّاد معقل» في شارع الهادي شاكر وعرض السيرك لفرقة جوكر للانتاج أمام

المسرح البلدي وعرض «حكاية وغنايّة».. وذلك أمام قصر البلدية.

أما يوم 27 جوان 2016 فتنتظم تظاهرة شارع الفن وهو عبارة عن أوبيريت «صفاقس تاريخ وحضارة» لجمعية مهرجان المطالعة وذلك أمام قصر البلدية كما تنتظم ورشة فنون تشكيلية للفنان «خليل قويعة» في شارع الهادي شاكر.

ويكون الموعد يوم 28 جوان 2016 مع سهرة الشباب من خلال عرض شبابي: «موسيقى وأضواء» لفرقة الفنان «المكي الحطاب» أمام قصر البلدية.

أما يوم 29 جوان 2016 فسيكون الموعد مع «اطفال يغنون» وهو عرض «كورال الأطفال» ثم عرض «يا قادم لينا» لفرقة الفنان «كمال الجريبي» أمام قصر البلدية.

أما يوم 30 جوان 2016 فستشهد سهرة الاختتام بالتعاون مع مهرجان المدينة بصفاقس، «عرض الزاوية» لفرقة الفنان «كمال الجريبي» أمام قصر البلدية.. وتؤكد البلدية أنّ كل العروض والفقرات التنشيطية مفتوحة للعموم بصفة مجانية.

وتعتبر «الحضرة» من بين أبرز المكاسب التراثية الموسيقية بجهة صفاقس ،حيث تزامنت مع أبرز مشاهدنا الاجتماعية وحفلاتنا من أعراس وحفلات ختان وزيارات ومهرجانات وغيرها من الأطر الاحتفالية بجهة صفاقس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115