"الحبس للنساء" جديد الكاتبة حبيبة محرزي: احتفت الكاتبة التونسية حبيبة محرزي باصدار روايتعا الجديدة "كفارة_الحبس للنساء" الصادر عن دار نقوش عربية.

عن التجربة تقول حبيبة محرزي الرواية هي عالمي الخاص هي عالم يمتد بي ومن حولي،عالم أعيش فيه مختلف الأحداث مع

الشخصيات الروائية ما القصة القصيرة فهي في الغالب الأعم فكرة وليدة اللحظة او هي مشهد مركون في الذاكرة ينبثق في الذهن فأوثقه على الورق باختصار القصة نبضات أحيا بها كل يوم وكل ساعة.

"كفارة-الحبس للنساء" جاء فيها ضغطت أكثر على دوّاس السّرعة، السيّارة تتخبّط، وجسمي ينتفض مرعوبا ينتظر أن يقذف بين الاحجار والوهاد كلّ خبطة أو هزّة. وصلت إلى الطّريق المعبّدة، تجاوزت السرعة القصوى .. أضواء أماميّة ساطعة تلاحقني، تعمي بصري، دست أكثر وأكثر .. السيّارة تطير بي، أكاد أقذف. الأضواء الأماميّة تقترب وقلبي يعجن مع دواخلي المتهتّكة الغارقة في دماء المراهقة الموؤودة. طلقات ناريّة صاعقة تصيب العجلتين الخلفيّتين، والسيّارة تتخبّط تلوب يمينا ويسارا .. تكاد تتبعثر وتتفتّت أجزاء.

وحبيبة محرزي كاتبة تونسية أصيلة القيروان لها مجموعة من الاصدارات النقدية وتكتب الرواية وصدر لها رويات "الوزر" و "سبع لفتات" وقرار اخرس" و"الحبس للنساء" اصدارها الروائي الرابع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115