لأول مرّة «سيتكوم» يجمع تونس والجزائر والمغرب وليبيا: «فندق المغرب العربي» كوميديا عن السياحة زمن الـ«كورونا»

في السنوات الأخيرة كسرت الدراما حاجز اللهجة واختلاف الثقافات تحت عنوان الدراما العربية المشتركة والتي جمعت بين سوريا ولبنان ومصر...

وبعد أن أصبحت المسلسلات متعددة الجنسيات ظاهرة العصر، التقت الدراما المغاربية بدورها في سلسلة كوميدية مشتركة تحت عنوان «فندق المغرب العربي».
كما يدل على ذلك العنوان، تدور أحداث سيتكوم «فندق المغرب العربي» داخل نزل يجمع بين أبطال من تونس والمغرب وليبيا والجزائر.
إكرام عزوز وكوثر بلحاج في البطولة
في استلهام من الواقع الراهن ومع أزمة كورونا التي ألقت بظلالها على قطاع السياحة كغيره من القطاعات، يتطرق سيتكوم «فندق المغرب العربي» إلى انتكاس عائدات النزل ومواجهتها لشبح الإفلاس بسبب غلق الحدود وتوقف الرحلات السياحية.
في مدينة الحمامات، شرعت « شركة كريستال بوب» في تصوير مشاهد أول سيتكوم مغاربي كوميدي تحت عنوان «فندق المغرب العربي» بتوقيع المخرج التونسي سلمان الشاوش. تحت سقف هذا الفندق يلتقي فنانون مغاربة للعب أدوار البطولة بلهجاتهم الأصلية لتوّحد الدراما بين جلّ دول المغرب العربي الكبير. وفي استقطاب لثلة من أشهر الكوميديين يراهن سيتكوم «فندق المغرب العربي» على مشاركة الفنان القدير إكرام عزوز والممثلة المحبوبة كوثر بالحاج من تونس والفنانة خدوجة صبري و زياد صبحي من ليبيا والفنان مراد خان من الجزائر وحسن مكيات من المغرب ...
وعن تفاصيل «فندق المغرب العربي» وموضوعه الرئيسي ، أفاد الفنان إكرام عزوز في تصريح لـ «المغرب» بالقول: «يروي هذا السيتكوم حكاية نزل عريق وعتيق يترك الأب «عم توفيق» إلى ابنه «عزوز» مهمة تسييره وإدارته. إلا أنّ أزمة الكورونا وما تسببت فيه من حظر وحجر وغلق الحدود أثقلت كاهل التحمل لدى عزوز ووضعته في وضع مادي حرج جراء تراجع المداخيل وتفاقم الديون. ومن هناك تنطلق مغامرات عزوز في مواجهة العراقيل التي تتضاعف يوما بعد يوم ليواجه في كل حلقة مشكلة جديدة . إلا أنّ عزوز يصمد في وجه الإفلاس ويقاتل بشتى الطرق للحيلولة دون بيع فندقه بالمزاد العلني أو هدمه واستغلال أرضه... حتى ينجح في النهاية في إنقاذ «فندق المغرب العربي».
وأضاف الفنان إكرام عزوز الذي يلعب دور البطل «عزوز» بأن هذا السيتكوم يطرح عديد القضايا الاجتماعية على غرار الانتهازية والصراع بين الأجيال والمعركة بين الحب والمادة ... مؤكدا بأن سلسلة «فندق المغرب العربي» تعد بكثير من الكوميديا الهادفة التي تحترم ذكاء المشاهد و»لمّة العائلة» دون استخفاف أو إحراج.
ومن المنتظر أن يبث سيتكوم «فندق المغرب العربي» في رمضان 2022 على شاشات أربع قنوات مغاربية: تونسية وليبية وجزائرية ومغربية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115