بعد الترفيع في ميزانيتها بـ 20 مليون دينار: ميزانية «صفاقس عاصمة الثقافة العربية « تبلغ 30 مليون دينار

تم الاتفاق خلال مجلس وزاري مضيّق انعقد يوم الخميس 26 ماي 2016، بقصر الحكومة بالقصبة على الترفيع في الميزانية المرصودة لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 بعشرين مليون دينارا إضافية لترتفع إلى ثلاثين مليون دينار.

وقد أشرف رئيس الحكومة الحبيب الصيد على مجلس وزراي مضيق خصص للنظر في الاعداد لتظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016.
وتطرق المجلس الى الاهداف الخصوصية لهذه التظاهرة الرامية الى تعزيز الاشعاع الثقافي والحضاري لتونس وابراز الرصيد الثقافي لجهة صفاقس، فضلا عن تكثيف وتنويع البرامج والانشطة الثقافية التي تبرز الرصيد الثقافي والمخزون التراثي بمقوماته الرمزية والجمالية التي تستهدف المناطق الداخلية والاحياء الشعبية وكذلك دعم اسهام الثقافة في التنمية الشاملة والمستدامة.

كما استعرض المجلس جملة المشاريع المتعلقة بدعم البنية التحتية الثقافية للمدينة المحتفى بها والتي تشمل تحويل الكنيسة الكاثوليكية الى مكتبة رقمية وتهيئة وتوظيف شط القراقنة لاستيعاب أنشطة ثقافية وترفيهية وبيئيّة الى جانب ترميم واضاءة سور المدينة وترميم المدرسة الحسينية وفندق الحدّادين.

وقد اوصى رئيس الحكومة بضرورة حسن اعداد التظاهرات الثقافية المبرمجة بهذه المناسبة واتخاذ الإجراءات اللازمة الكفيلة بالإسراع في انجاز مشاريع البنية التحتية الثقافية حتى تكون جاهزة لهذه المناسبة الثقافية الهامة التي ستساهم في احداث حركية ثقافية وترفيهية وسياحية من شأنها ان تنعكس ايجابيا على الوضع التنموي والاقتصادي للبلاد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115