في اختتام مهرجان «الجونة» السينمائي «الرجل الذى باع ظهره »للمخرجة التونسية كوثر بن هنية فاز بجائزة أفضل فيلم عربي

اختتم مساء يوم الجمعة مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة و تم منح جائزة أفضل فيلم عربي لفيلم

« الرجل الذي باع ظهره » وقالت المخرجة كوثر بن هنية مخرجة العمل إن الفيلم كان حلما ومن خلال منصة الجونة تحقق الحلم حيث حضرت به للجونة كمشروع، موجهة الشكر لصناع الفيلم، وأهدت كوثر بن هنية الجائزة إلى اللاجئين حول العالم.
ويتناول الفيلم رحلة شخص سوري الجنسية إسمه سام علي، وهو مُهاجر إلى لبنان، كان يسعى إلى الالتحاق بحبيبته في باريس، إلا أنه بقي في لبنان بون وثائق سفر، وذهب إلى إفتتاح المعارض الفنية في بيروت ليأكل ويقتات من موائد الاستقبال ... وهناك تقوده الصدفة للتعاقد مع فنان أميركي معاصر. ... فتتغير حياته.
وقد أهدي منتج الفيلم نديم شيخ روحه الجائزة إلي أفضل مهرجان عربي وهو مهرجان الجونة حسب وصفه.
فيما منحت جائزة أفضل ممثلة للفنانة ياسنا دوريسيتش أفضل ممثلة عن فيلم إلي أين تذهبين يا عايدة، فيما فاز الفنان الفلسطيني علي سليمان جائزة أفضل ممثل عن دوره بفيلم 200 متر الفلسطيني.
وكان مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة منح جائزة سينما من آجل الإنسانية إلي فيلم 200 متر الفلسطيني للمخرج أمين نايفة، كما فاز أيضا بجائزة فيبريسي وهي جائزة النقاد، وأهدى أمين نايفة الجائزة إلي روح جدته التي حرم منها بسبب الجدار العازل في فلسطين، فيما فاز بجائزة أفضل فيلم أسيوي فيلم «احتضار».
وأحيت حفل اختتام مهرجان الجونة السينمائي الفنانة التونسية آمال مثلوثي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115