مجلس جهوي للثقافة بخصوص ولاية جندوبة: تخصيص اعتماد بقيمة 1 م.د لدعم الأنشطة والمهرجانات الثقافية في الجهة

تفعيلا للقرارت التي اتخذها رئيس الحكومة بخصوص ولاية جندوبة في المجال الثقافي،

أشرف وزير الشؤون الثقافية بحضور والي جندوبة أمس الخميس 04 جويلية 2019، على مجلس جهوي للثقافة.

وحضر المجلس الجهوي منجي الرحوي وجيهان العويشي عن مجلس نواب الشعب إضافة إلى عدد من مثقفي الجهة ومديري المهرجانات بجندوبة.

وكان رئيس الحكومة قد أعلن عن تخصيص اعتماد بقيمة 1 م.د لدعم الأنشطة والمهرجانات الثقافية بالجهة. وتحويل قصر الرئيس الحبيب بورقيبة بالجهة إلى “قصر الآداب والفنون” بعد تهيئته وصيانته وتجهيزه بكلفة 1 م.د، وإحداث مركز للثقافات الشفوية بجندوبة بكلفة 200 أ.د ومضاعفة ميزانية مركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة، إضافة إلى إحداث متحف اثري ببلاريجيا. وتهيئة وصيانة متحف شمتو وإعادة استغلاله.

واطلع الوزير خلال المجلس، على مدى تقدّم تحضيرات المهرجانات الصيفية في ولاية جندوبة كمهرجان الجاز الدولي بطبرقة ومهرجاني شمتو وبلاريجيا مشدّدا على ضرورة إسناد ودعم مشاريع التنمية الثقافية بالجهة وذلك بالتعاون بين المؤسسات الرسمية في المجال الثقافي والمؤسسات الاقتصادية بجندوبة ومكونات المجتمع المدني وكل الفاعلين في الولاية.

كما أكد ضرورة حسن استغلال كافة المعالم الثقافية في الولاية من معالم أثرية وتراث مادي ولا مادي ومبادرات مبتكرة بهدف إثراء وتنمية الجهة والإسهام في خلق حركية سياحية فيها من شأنها أن تساعد على النهوض بجندوبة الإبداع والثقافة.

وفي ختام المجلس، شدّد الوزير على أهمية استغلال البرامج الخصوصية للثقافة كموسم الثقافة الحدودية وحسن استغلال مسرح البحر في المهرجانات وتدعيم المجتمع المدني وكافة الأفكار الإبداعية الخلاقة ومن أهمها تخصيص جزء من عروض مهرجان أيام قرطاج السينمائية في جندوبة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115