ربيع صفاقس يتلون بقوس قزح المسرح التونسي: تكريم مبدعات ساهمن في تأسيس الفرق الجهوية القارة

ينظم مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس تظاهرة ربيع المسرح المحترف من 30 أفريل إلى 7 ماي 2016، وتنطلق التظاهرة بربيع للعروسة يوم السبت 30 أفريل ابتداء من الساعة الثالثة مساء بمعرض عرائسي وطني بإشراف المركز الوطني لفن العرائس بتونس يليه عرض بعنوان «لقاء».

ويكون عرض الأطفال الثاني يوم الأحد 1 ماي بعنوان «قرية الأخيار» لشركة جوهرة الفنون بالساحل.

وإثر عرضي الأطفال ينظم المركز عددا هاما من العروض المسرحية المحترفة للكهول، تصل إلى ستة مسرحيات من كافة الجهات التونسية والتي تقام عروضها في الفترة الممتدة بين 2 ماي وإلى غاية السابع منه، وهي تراتبيا كما يلي:
مسرحية «بين البينين» إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس، فمسرحية «برج الوصيف» للمسرح الوطني، فمسرحية «سبعة صبايا» لشركة مسرح الناس، تليها مسرحية «سلفي» لشركة مسرح المرايا، فمسرحية «العساس» لشركة أنس لفنون الركح، ليكون الاختتام بمسرحية «كعب الغزال» لمركز الفنون الدرامية بمدنين.

وتقام على هامش التظاهرة ورشة خاصة بصنع العرائس موجهة للشباب يومي 30 أفريل و01 ماي 2016، وورشة في تحريك العرائس موجهة للأطفال يوم 01 ماي 2016، وورشة في الألعاب الدرامية موجهة للشباب يوم الخميس 05 ماي 2016.
كما يكرم مركز الفنون الدرامية بصفاقس في يوم اختتام التظاهرة مبدعات ساهمن في تأسيس الفرق الجهوية القارة مثل الفنانة لطيفة القفصي بقفصة، وسعيدة الحامي بصفاقس، ودليلة مفتاحي بجندوبة، ومليكة الهاشمي بالكاف وأمال البكوش بسوسة، وذلك تحت شعار «هنّ مبدعات على الدوام».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115