ضمن برنامج مدن الفنون ومدن الآداب والكتاب: أنشطة المندوبيّة الجهويّة للشؤون الثقافيّة بولاية منّوبة خلال شهر فيفري

في إطار مشاريع الشراكة مع المؤسّسات العموميّة والتفاعل مع المجتمع المدني وانطلاقا من البرامج الوطنيّة مدن الفنون ومدن الآداب

والكتاب والخصوصيّة لثقافة مندمجة وتضامنيّة يندرج البرنامج الثقافي لشهر فيفري 2019 في تواصل بين المندوبيّة الجهويّة للشؤون الثقافيّة بولاية منّوبة ولجنة التربية والثقافة والفنون ببلديّة وادي الليل ومجموعة من المثقّفين وممثّلي المجتمع المدني بالمنطقة من خلال المحطّات التالية :

• الجمعة 1فيفري2019:
لقاء شعري تؤثّثه رابطة الكاتبات التونسيّات بحضور للشعراء سلوى الرابحي، والمهدي القاطري، وريم القمري،

وعادل الجبراني، ومريم السعيدي، ولطفي السنوسي، وأسامة نبيل نباوي مع مراوحات موسيقيّة للفنّان الشاب شادي بالريش، تنسيق وتقديم الشاعرة سليمى السرايري تحت إشراف الشاعرة رفيعة بوذينة زعفران بفضاء المكتبة العموميّة وادي الليل إنطلاقا من الساعة الثالثة مساء.

• السبت 2فيفري2019:
عرض فيلم لقشة من الدنيا Subutex للمخرج نصر الدين السهيلي بفضاء قصر بلديّة وادي الليل إنطلاقا من الساعة الثالثة مساء.

• الأحد 3فيفري2019:
برنامج ركح مفتوح بفضاء قصر بلديّة وادي الليل إنطلاقا من الساعة العاشرة صباحا.

• الجمعة 15فيفري2019:
يوم تحسيسي حول الإنحراف ومخاطر المخدّرات بالتعاون مع لجنة التربية والثقافة والفنون ببلديّة وادي الليل إنطلاقا من الساعة الثالثة مساء.

• الجمعة 22 فيفري2019:
بعث نادي القصّة توفيق بكّار تحت إشراف الأستاذ مصطفى المدايني بإعداديّة وادي الليل إنطلاقا من الساعة الثالثة مساء.

- مجموعة من العروض السينمائيّة: ضمن إطار البرنامج الوطني مدن الفنون ومن خلال مسالك الفنون في مجال السينما، تنظّم دار الثقافة المرناقيّة تحت إشراف المندوبيّة الجهويّة للشؤون الثقافيّة بولاية منّوبة مجموعة من العروض السينمائيّة حسب التوزيع التالي:

- فيلم «في عينيّا» للمخرج نجيب بلقاضي يوم السبت 02 فيفري 2019 إنطلاقا من الساعة الرابعة مساء.

- فيلم «دشرة» للمخرج عبد الحميد بوشناق يوم السبت 16 فيفري 2019 إنطلاقا من الساعة الرابعة مساء.

- فيلم «سامحني» للمخرجة نجوى سلامة يوم السبت 23 فيفري 2019 إنطلاقا من الساعة الرابعة مساء
وللاطفال نصيبهم من النشاط الثقافي والابداعي ويكون لموعد مع:

- عرض الكوميديا الموسيقيّة «الليقريا» نصّ هشام غزواني، ألحان سامي دربز، سينوغرافيا وإخراج حافظ خليفة يوم الأحد 03 فيفري 2019 إنطلاقا من الساعة العاشرة صباحا بدار الثقافة المرناقيّة

- عرض الكوميديا الموسيقيّة «الليقريا» نصّ هشام غزواني، ألحان سامي دربز، سينوغرافيا وإخراج حافظ خليفة يوم الأحد 03 فيفري 2019 إنطلاقا من الساعة الثالثة مساء بدار الثقافة دوّار هيشر.

- عرض تنشيطي للأطفال بعنوان «موسم الألعاب السحريّة» للثلاثي منير الرواحي وفيصل بن علي وخليل نفطي يوم الأحد 03 فيفري 2019 إنطلاقا من الساعة العاشرة صباحا بدار الثقافة طبربة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115