التونسية عبير النصراوي تغنّي للسلام من باريس

ضمن فعاليات الطبعة الثالثة من المهرجان الثقافي السنوي الذي يحتفل بميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ببادرة

من معهد الثقافات الاسلامية بباريس (ICI) سيكون للفنانة التونسية عبير النصراوي موعد مع جمهورها من الجالية التونسية خاصة والعربية العامة المقيمة في باريس لتقدّم مساء يوم 26 نوفمبر الجاري وفي مقرّ معهد العالم العربي بباريس عرضها الموسيقي Salam Pacem وهو عرضها الصوفي الجديد والذي تجمع فيه بين التقاليد الموسيقية العربية والغربية لتمزج من خلاله بين الأغاني الصوفية والأغاني المسيحية من التقاليد البيزنطية والإشادة الكاثوليكية باللغة اللاتينية.

هذا العرض هو من تصوّر وغناء عبير النصراوي وفي ادارة فنية وتوزيع موسيقي لأحمد الجبالي ومن اخراج ركحي لنانسي نعوس ومن آداء كورال Médias Voce وبمشاركة نساء الطريقة العلوية وقد تم انتاج هذا العرض بالاشتراك مع معهد العالم العربي بباريس.

ويؤكّد هذا العرض المنتج من معهد الثقافات الاسلامية بباريس والذي سيقدّم لأوّل مرّة  فكرة التعايش والمحبة بين الأجناس والأديان وتمزج فيه النصراوي بين الإنشاد الصوفي والسماع من مختلف الأقطار الإسلامية وبين التراتيل المسيحية من التقاليد البيزنطية للكنيسة الأرثدوكسية والكاثوليكية باللغتين العربية واللاتينية.

وقد اختارت النصراوي عنوان سلام «باتشام» أي كلمة «سلام» باللغة اللاتينية للتعبير حسب ما أفادتنا عن الحاجة النفسية والمطلب الروحي الذي يسعى إليه الجميع ليجدونه في التصوف كفلسفة محبة وقبول للغير والاختلاف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115