المنستير: تظاهرتي «مكنة بالألوان» و«الأيام الثقافية الشتوية الموجهة للطفل»

تعيش ولاية المنستير بداية من اليوم 30 أكتوبر الجاري على ايقاع عدد من التظاهرات الثقافية

التي تتوجّه إلى مختلف الفئات العمرية وخاصة إلى الأطفال فباشراف ودعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية تنظّم دار الثقافة في بنّان التي يشرف على ادارتها الاستاذ زياد حمايدى تظاهرة «الأيام الثقافية الشتوية الموجهة للطفل».

أفتتحت التظاهرة أمس 29 أكتوبر الجاري بعرض تنشيطى بعنوان «عمو زيزو» ليكون الأطفال على موعد مساء اليوم 30 أكتوبر مع عرض للألعاب الهوائية « jeux Gonflable » أما يوم غد 31 أكتوبر فيكون لهم موعد مع عرض تنشيطى بعنوان»عمى حسون «لتختتم التظاهرة يوم 1 نوفمبر القادم بعرض مسرحية «عاقبة الفضول «للفنان المسرحى التلفزى رمزى عبد الجواد.

وغير بعيد عن منطقة بنّان تنظّم دار الثقافة في المكنين التي يشرف على ادارتها الاستاذ أكرم بوقرين يومي 1 و2 نوفمبر القادم تظاهرة»مكنة بالألوان» والتي تفتتح بمعرض صور لمدينة المكنين العتيقة للفنان شكري عبد الحفيظ ومعرض لوحات تشكيلية للفنان عبد الرحمان دلدول والفنان أكرم قدوار مع عرض تجليات بعنوان «سحر الألوان» مع فراشات روضة سبايس تون ثم يقدّم الدكتور توفيق بوقرة عرضا موسيقيا منفردا على آلة القانون لتنتظم إثر ذلك مجموعة من الجداريات كلمسة لفناني ومثقفي جهة المكنين ولفقيد المسرح الفنان المسرحي مجدي عبرود في دار الثقافة المكنين وفي الحومة العربي في أزقة المدينة فتكريم المندوب الجهوي للشؤون الثقافية ورؤساء المصالح بالمندوبية الجهوية بالمنستير والمديرين السابقين لدور الثقافة المباشرين بالمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير كلمسة وفاء لما قدموه للثقافة في الجهة ثم تقديم كتاب «مكنين المزيانة» وهو من اصدار الجمعية التونسية لفنون التصوير الفوتوغرافي في قاعة الاجتماعات بدار الثقافة المكنين.

يوم 2 نوفمبر تعرض مجموعة من الرسومات التشكيلية للمواقع الأثرية بمدينة المكنين بتأثيث لبعض الفنانين التشكيليين ثم تنعقد ندوة فكرية حول أهمية خروج الفن التشكيلي من فضاء العرض المغلق إلى الشارع وذلك تحت عنوان: الفن التشكيلي ... من الفضاء المغلق إلى الفضاء المفتوح» وباشراف الدكتورين بشير قرشان و محمد الفارسي فالاختتام بعرض موسيقي بعنوان «إرتجال» ينتظم في سوق الذهب في المدينة العربي بالمكنين ويتخلله تكريم المشاركين في انجاح هذه التظاهرة.

يشار الى أنه بالتوازي مع هذه التظاهرة تنظّم دار الثقافة بالمكنين يومي 3 و4 نوفمبر القادم دورة تكوينية في فنون التزويق الحائطية Epoxy 3D وذلك من خلال مجموعة من الورشات التأطيرية ذات الصلة فالاختتام بعرض أعمال هذه الورشات وإسناد جائزة أحسن عمل منتج ضمن فعاليات هذه الدورة التكوينية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115