حراير الكاف يحتفين بأكتوبر للموسيقى: لقاءات فنية وشعرية وموسيقية ...

الكاف مدينة الفن والمسرح، في ربوع الكاف يحلو سماع الموسيقى فللجبال شدوها وللغابات الحانها، في الكاف الجميع يتقن الغناء دون استثناء، في الكاف تحلو اللقاءات الفنية والشعرية والموسيقية في حضن القصبة وامام سحر البازليك وجمال سيدي بومخلوف يكون اللقاء أجمل.

لأن اكتوبر شهر للغزل والحب وهو شهر الموسيقى تنظم جمعية «حراير الكاف» بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية والمركب الثقافي الصحبي المسراطي، تظاهرة ثقافية تراثية بعنوان « كاف الخير «، وذلك يوميْ 28 و29 أكتوبر الحالي.
ويتنزّل هذا النشاط الثقافي في إطار تظاهرة «أكتوبر الموسيقي»، ويهدف بالأساس إلى تثمين الموروث الثقافي بالجهة والتعريف به.

ويستهلّ برنامج «كاف الخير» بتنظيم معرض للصناعات التقليدية التي تشتهر بها الجهة سيحتضنه فضاء البازيليك، حيث ستلتئم أيضا حلقات نقاش تجمع ثلة من المثقفين في الجهة في حضن التاريخ يكون الموعد مع جمال الحرفة اليدوية والإبداع النسوي. ويتابع الأهالي عرضا لفرسان جمعية جبال خمير من أمام القاعة الأولمبية بحي الدير. ثم يختتم الفنان إبراهيم البهلول الفقرات الثقافية لليوم الأول من التظاهرة بعرض « الدنيا تغني «سيحتضنه المركب الثقافي الصحبي المسراتي، الدنيا تغني عرض اساسه الإيقاع فابراهيم البهلول ومجموعته يعمل منذ سنوات على ايقاع الطبلة والدربوكة وتقديمها بطريقة مبسطة، عرض تاريخي يحاكي ايقاعات الكاف والشمال الغربي عموما، عرض يقدم قصة حب وعشق تحكى بالغناء، في الدنيا تغني سيكون اللقاء مع جمال الايقاع البدوي الكافي وسحر كلمة الحب الصادقة عرض يقدم المتعة لجمهور يعشق الفن..

وسيحظى الأطفال خلال اليوم الثاني من التظاهرة، بعروض تنشيطية تقدمها مجموعة « سيكا للتنشيط «، إلى جانب عرض في فن الحكي تقدمه نجاة النفزي. كما سيخصص للأطفال ورشة في الرسم من إشراف مركز أنيسة للتكوين في الرسم على جميع المحامل.
وتشارك مجموعة من رياض الأطفال في تظاهرة «كاف الخير» بجملة من الأنشطة منها الرقص والغناء واللباس التقليدي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115