فيلم « جسد غريب » في مهرجان برلين الدولي

تم اختيار الفيلم الروائي الطويل «جسد غريب» لرجاء العماري ضمن قائمة الـ43 عملا سينمائيا من جنوب شرق آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وإفريقيا التي ستعرض في ركن « منتدى » وهو أحد الأقسام الموازية ضمن الدورة 47 لمهرجان برلين الدولي للفيلم.

وحسب الموقع الرسمي لهذا المهرجان الذي سيقام من 9 إلى 19 فيفري 2017 ، فإنه سيتم تقديم عدد من العروض السينمائية المتنوعة منها 29 عملا يعرض لأول مرة عالميا و10 أعمال آخرى ستقدم في عرضها الدولي الأول، وترواح هذه الأعمال بين الطابع الروائي وغير الروائي... ويطرح فيلم « جسد غريب » رؤية سينمائية لأحداث 14 جانفي 2011 وما خلفته من تداعيات ومتغيرات مجتمعية على المناخ التونسي.
ويجمع الفيلم كلا من سارة حناشي في دور « سامية » وهيام عباس في دور «ليلى» وهي أرملة أنيقة فقدت زوجها الفرنسي، ويشارك في الفيلم أيضا سليم كشيوش في دور « عماد » وهو نادل مهاجر، وتستقر كل هذه الشخصيات في فرنسا لتتلاقى وتتفاعل فيما بينها في مسارات مختلفة وقصص حب مستحيلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115