كانت آخر حفلاتها بمهرجان قرطاج الدولي سنة 2001: نجاة الصغيرة تعود إلى الغناء صوتا دون صورة !

كان الخبر بحجم المفاجأة الفنية الكبيرة وغير المتوقعة... فلم يكن من المنتظر أن تعود قيثارة الطرب العربي إلى الغناء بعد قرار الاعتزال منذ ما يزيد عن 15 عاما! كما لم يكن في الحسبان أن تطّل الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة على جمهورها وعشاق صوتها وهي على مشارف الثمانين من العمر ...

ولكن صاحبة الصوت الحالم والشجي راجعت قرارها في الابتعاد عن الأضواء وانتهت من إعداد أغنية العودة بعد سنوات طويلة من الغياب لتعلن رجوعها إلى الفن في مطلع سنة 2017 بأغنية «كل الكلام».
«كل الكلام» أغنية أعادت الفنانة القديرة نجاة الصغيرة إلى الساحة الفنية بعد سنين من الاعتزال والاختفاء عن الجمهور، والأغنية الجديدة من كلمات الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي ومن ألحان الأمير خالد بن فهد بن عبد العزيز الملقب بطلال ومن توزيع يحيى الموجي.

«كل الكلام» تعيد نجاة إلى الغناء
كما اعتادها عشاق صوتها وكما عوّدت جمهور فنّها حافظت نجاة الصغيرة في أغنيتها الجديدة على بصمتها الموسيقية وهويتها الفنية فاختارت أن تغني للشاعر الكبير عبد الرحمان الأبنودي وأن تشدو مع اللحن الطربي والقالب الأصيل ...وهو ما بدا واضحا من خلال الومضة الإعلانية لأغنية «كل الكلام» التي جمعت ما بين موجات مد وجزر البحر وتحليق الطيور في السماء الصافية وصوت نجاة الحالم والنافذ إلى القلب ... وتقول كلمات أغنية نجاة الجديدة: « كل الكلام قلناه..وأدينا زي ما إحنا.. لا عرفنا ننسى الآه.. ولا طابت جراحنا..حبيبي إنت غاوي..دايما تقول كلام.. لو الكلام بيداوي..ليه حاسة بالآلام..».

وقد تم تصوير أغنية « كل الكلام» على طريقة الفيديو كليب، مع الاكتفاء بصوت نجاة الصغيرة دون ظهورها في شكلها الحالي وقد تولى المخرج «هاني لاشين» مهمة البحث داخل تسجيلات حفلاتها المصورة وأفلامها عن إطلالات قديمة للفنانة ليتم دمجها في سياق فيديو كليب الأغنية الجديدة .

وذكرت مصادر إعلامية مصرية أن نجاة الصغيرة قد سافرت إلى اليونان لتسجيل أغنيتها ورفضت وضع صوتها على الألحان في القاهرة التزاما بقرارها بعدم الظهور مجددا حفاظا على صورتها في مخيلة جمهورها.

وإن لم يتم تحديد موعد محدد لإطلاق أغنية نجاة الصغيرة الجديدة فمن المنتظر أن تكون عودة الفنانة الكبيرة في غضون الأيام القادمة بعد سنوات طويلة من الاعتزال والابتعاد عن المسرح والأضواء، حيث كانت آخر حفلاتها الفنية على ركح مهرجان قرطاج الدولي سنة 2001 التي اقترنت بتقلدها وسام الاستحقاق الثقافي التونسي من الدرجة الأولى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115