حين يُعتدى في تطاوين على الفن بتعلة الفسق والفجور: إمام جامع «قصر أولاد سلطان» يتهم الفنانين بالفِسق على خلفية التحضير لعرض «حكايات القصر»

هل سبق وان جوزيت و رميت بالحجارة لأنك قدمت عملا جميلا الى ابناء مدينتك؟ هل سبق وان نلت نصيبك من السباب فقط لأنك مبدع وتريد تقديم عمل فني لأبناء جهتك، هل سبق وان جوزيت بالضرب والاعتداء فقط

لأنك تريد أن تقدم للآخر تاريخ جهتك و تراثك المنسي وتعرف بمدينتك ومناضليها، ربما لا؟ ولكن في قصر اولاد سلطان كوفئ المبدعون بالاعتداء الممنهج والعنيف اعتداء بالحجارة سبقه كلمات الإمام في خطبة الجمعة خطبة خصص جزء منها لنقد الفنانين ونقد اجتماعهم في مكان واحد طيلة تحضيرهم للعرض.

«عندنا 10 أيام ونحن نعاني الفسق» كلمة قالها امام جامع قصر سلطان من ولاية تطاوين في خطبة الجمعة قبيل يوم من عرض الحدث «حكايات القصر» .

خطبة الجمعة الفارط خصص جزء منها على حد تعبير شهود عيان للحديث عن الفن، فإمام الجامع نزع قبعة الواضع الديني وأصبح ناقدا فنيا بامتياز، نقد الاختلاط والفن والثقافة واتهم الفنانين الذين جاؤوا من كل ربوع الجنوب بالفسق واتهمهم بكل الصفات المشينة التي حركت الحمية في نفوس بعض الشباب وبعد العرض مباشرة جازوهم بوابل من الحجارة.

.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115