في صالون الخريف الدولي بصفاقس: فنانون تشكيليّون من 21 دولة

في إطار صفاقس عاصمة للثقافة العربية تحتضن مدينة صفاقس من 1 الى 7 ديسمبر القادم صالون الخريف الدولي ويتواصل معرض الفن التشكيلي والتنصيبات الفنية الى يوم 25 ديسمبر و يشارك في هذه التظاهرة فنانون من 21 دولة وهي الاردن وفلسطين والعراق والبرازيل

والمملكة العربية السعودية ومصر والسودان والمغرب والمكسيك واسبانيا والبرتغال والولايات المتحدة الأمريكية وليبيا والجزائر وغيرها.

هذه التظاهرة تنظم بالتعاون مع هيئة صفاقس عاصمة ثقافية والمعهد الفرنسي للتعاون والمعهد العالي للفنون والحرف بصفاقس وستتوزع الأنشطة بين مجموعة من الفضاءات منها اروقة خاصة ورواق البلدية القصبة ويتضمن البرنامج ورشات يشارك فيها فنانون وطلبة المعاهد العليا للفنون والحرف وسينجز الفنان المصري عمار ابوبكر جدارية عملاقة على سُور مدينة صفاقس كما سينجز النحات رشيد زغورا عملا فنيا في احد ساحات المدينة بالتنسيق مع بلدية صفاقس الى جانب ورشة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. وسيكون مهرجان المحرس الدولي للفنون التشكيلية حاضرا في هذه التظاهرة من خلال معرض استيعادي لأهم الفنانين الذين شاركوا في المهرجان طيلة سنوات.

برنامج صالون الخريف الدولي بصفاقس يتضمن ايضا عروضا موسيقية لسمير العقربي وعادل بوعلاٍق وياسمين عزيز التي مازال لم يتاكد حضورها وعرض كورغرافيا لسيريل من فرنسا مع ارتجالات تشكيلية لمراد الحرباوي وعرض للمجموعة الايطالية ميلاقرو وندوة حول السينما التونسية يشارك فيها المؤرخ دانيال شوكورون.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115