الليلة مسرحية "فولارة" في "مهرجان حدائق الوردية"

يراهن "مهرجان حدائق الوردية" منذ ما يناهز العشرين عاما على كسر عزلة المنطقة وجعل الفنون تسري في شرايينها

وفي شوارعها في فصل الصيف حيث يحلو السمر والسهر في سهرات موسم الحرّ.

في تكريس لثقافة القرب وحق الجميع في النهل من بحور الفنون، يتجدد اللقاء مع المهرجان الصيفي "حدائق الوردية" الذي انطلق يوم 20 أوت ليتواصل إلى غاية 27 أوت 2024 تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتونس ويحتضنه المركز الثقافي أبو القاسم الشابي بالوردية تحت إدارة الشاعر نزار الحميدي وبالتعاون "جمعية التسامح للإبداع الثقافي".

وقد افتتح عرض "المحبوبين" بقيادة الفنان رفيق البوبكري والفنان فؤاد بالشيخ الدورة 19 لمهرجان حدائق الوردية الصيفي في سهرة الثلاثاء 20 أوت الجاري بفضاء المركز الثقافي أبو القاسم الشابي بالوردية.

ومن اللافت حضور مميز للفن الرابع في برمجة مهرجان حدائق الوردية إلى جانب باقة من العروض الموسيقية والطربية المختارة والمختلفة عن برمجة بقية المهرجانات الصيفية.

ومن المسرحيات التي يحتفي بها المهرجان عرض "فولارة " في سهرة الليلة الجمعة 23 أوت الجاري من إنتاج "شركة قفصة آر" وإخراج طاهر الرضواني وأداء كل من سعيدة الحامي وريم عبروق وسناء عماري.

ومسرحية "فولارة" تسرد قصة "ثلاث نساء يجتمعن في مقبرة، كل منهنّ تبحث عن فضاء لتريح جسدها بعد فنائه، يتصارعن من أجل "القبر" ثم تبوح القلوب بأسرارها وتنهمر دموع الوجع والحسرة وتتحدث كل واحدة عن معاناتها وهي معاناة تتشاركها مع مئات النساء في تونس والآلاف في البلدان العربية، معاناة من منظومة مجتمعية تشيئها ومنظومة قانونية تكبلها ومنظومة ذكورية تقزّم أحلامها، تلك البشاعة أبدعت الممثلات في تجسيدها على الركح فكن جرحا نازفا بصوت الحقيقة."

وغدا في سهرة السبت 24 أوت 2024، سيكون الموعد مع مسرحية " تفريكة" للأسعد عثمان، أما في سهرة الأحد 25 أوت 2024 يتجدد اللقاء مع مسرحية " عرايس" لليلى الرزقي. في حين يكون الجمهور في لقاء مع مسرحية " كسكسلو" إخراج فتحي المسلماني يوم الاثنين26 أوت 2024.

في مراوحة بين العروض الفنية و القراءات الشعرية واللقاءات الأدبية والندوات العلمية والورشات التطبيقية ...

يختتم مهرجان حدائق الوردية دورته الـ 19 في سهرة الثلاثاء 27 أوت 2024 مع مسرحية " حكايات رسام" إخراج فتحي الذهيبي.

 

تفاصيل برنامج مهرجان حدائق الوردية:

* الثلاثاء 20 أوت 2024: "المحبوبين للفنان رفيق البوبكري والفنان فؤاد بالشيخ

* الأربعاء 21 أوت 2024: الفنان فتحي مامو.

* الخميس 22 أوت 2024: مسرحية حصان الريح، إخراج جمال العروي

* الجمعة 23 أوت 2024: مسرحية " فولارة" للطاهر رضواني، إدارة الطاهر فطح.

* السبت 24 أوت 2024: مسرحية " تفريكة" للأسعد عثمان.

* الأحد 25 أوت 2024: مسرحية " عرايس" لليلى الرزقي.

* الاثنين26 أوت 2024: مسرحية " كسكسلو" إخراج فتحي المسلماني.

* الثلاثاء 27 أوت 2024: مسرحية " حكايات رسام" إخراج فتحي الذهيبي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115