ندوة ختامية لمشروع "انتقال ديمقراطي خاضع لمساءلة المجتمع التونسي"

في إطار مشروع "انتقال ديمقراطي خاضع لمساءلة المجتمع التونسي (TRUST)"،

الذي ينفذه مجمع المساءلة وحقوق الإنسان، والمكون من المعهد الدنماركي لحقوق الإنسان، والشبكة الأورومتوسطية للحقوق، ومركز الكواكبي للتحولات الديمقراطية، والمعهد الدنماركي لمناهضة التعذيب، والممول من قبل برنامج التعاون السويسري في تونس بهدف تعزيز مبدأ المساءلة لدى الدولة التونسية تجاه المواطنين والمواطنات، ينظم المعهد الدنماركي لحقوق الإنسان، يوم الخميس 13 جوان، ابتداءً من الساعة الثانية ظهراً في فندق الشيراتون بتونس العاصمة، ندوة ختامية للمشروع.

ستُعقد الندوة بحضور ومشاركة شركاء من مختلف الهياكل والمؤسسات العمومية الخاضعة للمساءلة، والهيئات العمومية المستقلة، وممثلين عن السلطتين التشريعية والتنفيذية في الدولة التونسية، بالإضافة إلى شركاء من برنامج التعاون السويسري، ومنظمات المجتمع المدني الدولية والوطنية، وأكاديميين وإعلاميين.

ستشمل الندوة تقديم أهم النتائج والمخرجات لمشروع TRUST، بالإضافة إلى توزيع الوثائق والدراسات التي تم إنجازها. كما يمثل هذا اللقاء فرصة مناسبة لاستخلاص الدروس المستفادة وتقديم التوصيات حول مساهمة الهيئات العمومية المستقلة ودور مختلف الهياكل العمومية في ترسيخ وتعزيز مبدأ المساءلة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115