"تجارب إدارة التراث الثقافي وتثمينه في البلـدان العربيّـة" ندوة علمية بموقع أوذنة

في إطار إحياء فعاليات الدورة 33 لشهر التراث

التي تنتظم هذه السنة تحت شعار "تراثنا رؤية تطوّر... تشريعات تواكب" وسعيًا إلى تطوير آليات التصرف في التراث الثقافي الوطني وحسن إدارته، تنظمُ الإدارة العامة للتراث بوزارة الشؤون الثقافية بالتعاون مع وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والمعهد الوطني للتراث، ندوة علمية حوارية بعنوان "تجارب إدارة التراث الثقافي وتثمينه في البلـدان العربيّـة"يوم الخميس 16 ماي 2024 بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحا وذلك بفضاء الاستقبال بموقع أوذنة الأثري.

ويشارك في الندوة العلمية خبراء ومشرفين على هذا القطاع من بعض البلدان العربية على غرار مصر والمغرب والجزائر وموريتانيا والأردن وسوريا إلى جانب المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم-الألكسو وبحضور جامعيين وأصحاب القرار ومهني القطاع من مؤسسات تنفيذية وتشريعية ومالية ومجتمع مدني بتونس.

وتناقش هذه الندوة الواقع التشريعي الحالي وأهم النظم القانونية والمؤسساتية المتعلقة بالتراث الثقافي في تونس وفي بعض الدول العربية وعرض التجارب والمشاريع الرائدة والسياسات الناجحة في هذه الدول والرهانات والتحديات التي تواجهها بغاية التعرف على آليات تنفيذها والنسج على المنوال الناجح منها وطرح امكانيات التعاون معها، لتخلص في النهاية إلى تصور السُّبل والسياسات الكفيلة بالارتقاء بهذا التراث وتثمينه وادماجه في الدورة الاقتصادية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115