مشروع "الإقامة الفنية الكويرية" يجمع فنانين من سوريا والسودان وتونس

مشروع « الإقامة الفنية الكويرية » (TQR)

يقدم فرصة ومساحة للقاء بين فنانين.فنانتين ذوي.ات تخصصات مختلفة من خلال مشروع مشترك.

بمبادرة من جمعية موجودين، تم تنفيذ هذا المشروع على مرحلتين بين عامي 2023 و 2024، لينتهي بعرض للأعمال الفنية أمام الجمهور. اختيرى 12 فنانًا.ة من تونس ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعمل في ثنائيات على 6 مشاريع تتناول مواضيع كويرية.

من خلال ممارساتهم.ن الفنية الفردية، طوّر الفنانون.ات من خلفيات متنوعة وأجيال مختلفة نهجًا فريدًا، يتعمق في أبعاد العديد من القضايا الكويرية.

من سوريا إلى السودان، مرورا بتونس، يكمن هدف هذا المشروع في تلاقي الإبداعات والممارسات لخلق أرضية مشتركة. في عالم وعصر تستجوب فيه كل التفاصيل، تتمركز ضروريات ورهانات الهوية في قلب إبداعاتنا.

من خلال الرقص والفيديو والتصوير الفوتوغرافي و الستاند آب...، المشاهدون..ات مدعوون.ات إلى استكشاف التأملات والاقتراحات حول الصحة النفسية للأشخاص العابرين.ات جندرا، والهوية الكويرية، والظهور، والتشريعات، وفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب و دور الكويرين.ات في مجتمعاتنا. كما يطرح أيضًا مسألة الحوار عبر الحدود التي تزداد انغلاقا ويثير مسألة التعاون والانتماء.

TQR هو دعوة لاكتشاف وتجسيد تجارب كثيراً ما يتم طمسها وثقافة متعددة الأوجه، تلك التي تعاني من معارك شرسة بنفس إصراري.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115