في الدورة 11 لمهرجان دوز العربي للفن الرابع: مسرحية «أو لا تكون» في الافتتاح وعروض فرجوية في شوارع المدينة

تفتتح مسرحية « أو لا تكون » للمخرج أنور الشعافي، وإنتاج مركز الفنون الدرامية بمدنين، فعاليات الدورة 11 لمهرجان دوز العربي للفن الرابع التي تلتئم من 17 إلى 22 أكتوبر الحالي وتحمل اسم الفقيد إبراهيم بن عمر.

عرض الافتتاح الذي سيقام على الساعة التاسعة ليلا بدار الثقافة محمد المرزوقي، سيكون مسبوقا بعروض فرجوية بشوارع المدينة وساحة السوق بدوز.

 

وتشهد الدورة 11 مشاركة فرق مسرحية من ليبيا والجزائر والمغرب وتونس، كما تتميز بتقديم عرض مسرحي للصم وبتنظيم مخيم عربي للتربصات المسرحية في اختصاصي « الكتابة المسرحية » و »الإخراج »، وسيقام بمركز التربصات بدوز على مدى ثلاثة أيام (من 18 إلى 20 أكتوبر 2016).

وتتميز هذه الدورة كذلك بتكريم عدد من الوجوه الفنية المسرحية من تونس وخارجها، حيث سيقع تكريم كل من الفنانة منى نورالدين والمخرج أنور الشعافي والفنان سالم هلول والأستاذ محمد العوني من تونس، إلى جانب الدكتور ابراهيم نوال والأستاذ عبد الرزاق بوكبة من الجزائر والفنان محمد الزيات من المغرب والمخرج شرح البال عبد الهادي من موريتانيا.

وسيتابع جمهور المهرجان يوم الثلاثاء 18 أكتوبر عرضا للأطفال بعنوان « مدينة الأحلام » لمسرح ابراهيم الأكودي وآخر بعنوان « هوية » لمسرح الصم بدوز (س18) وذلك بدار الثقافة محمد المرزوقي كما تستضيف دار المسرح والفنون بدوز في اليوم ذاته مسرحية بعنوان « بكاء الموناليزا » للمسرح الحر البيضاء بليبيا.

وبرمجت الهيئة المديرة للمهرجان برئاسة منصور الصغير عرضين يوميا على امتداد الأيام الموالية حيث سيكتشف الجمهور يوم الاربعاء 19 أكتوبر مسرحيتي « أطياف ورقيا » لفرقة سيدي بلعباس من الجزائر و »مكمل نقص » لعشاق التياترو بقرمدة ، فيما تقدم مجموعة النبراس للفنون (الجزائر) في اليوم الموالي عرضا لمسرحية « سفر » لفرقة النرباس للفنون من الجزائر، فيما تعرض فرقة المشهد المسرحي بالقنيطرة (المغرب) عرض « الحكرة » .

وسيكون الموعد يوم الجمعة 21 أكتوبر مع عرض « النجدة » لمركز الفنون الدرامية بقفصة وآخر بعنوان « الصحافي » لشركة لمة للإنتاج بقابس قبل أن يسدل الستار على فعاليات هذه الدورة يوم السبت 22 أكتوبر مع عرضين للأطفال، الأول بعنوان « تراب الغاب » لمركز الفنون الدرامية بالكاف سيقدم على الساعة العاشرة صباحا ، والثاني بعنوان « قصر الموسيقى » لفرقة أصوات للإنتاج بصفاقس، علما أن مختلف هذه العروض تتوزع بين دار المسرح والفنون بدوز ودار الثقافة محمد المرزوقي.

وجدير بالتذكير أن هيئة هذا المهرجان الذي تنظمه فرقة مدينة دوز للتمثيل، دأبت في السنوات الماضية على عقد هذه التظاهرة في شهر أفريل من كل سنة إلا أنها قررت هذا العام تغيير الموعد تزامنا مع الروزنامة الجديدة للعطل المدرسية مما يفسح المجال للتلاميذ لمواكبة عدد من العروض المسرحية بحسب ما أكده مدير الدورة منصور الصغير.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115