"تاريخيّة أصول الفقه: إشكاليّات النشأة"" غدا في بيت الحكمة

تتالى الأنشطة الفكريّةوالعلميّة والفنيّة في رحاب المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون "بيت الحكمة"،

وفي هذا الإطار ينظّم قسم الدّراسات الإسلاميّة بالمجمع يوم الخميس 18 أفريل 2024 ابتداء من الساعة 09:00، ورشة تفكير حول تاريخيّة أصول الفقه: إشكاليّات النشأة.

وفي إطار الأنشطة المشتركة التي تنظّمها الأقسام العلميّة على امتداد الموسم الأكاديمي بالتعاون مع الهياكل والمؤسّسات المماثلة، والأكاديميات، والمعاهد، ينظّم قسم الدّراسات الإسلاميّة بالاشتراك مع قسم أصول الدين بالمعهد العالي للحضارة الإسلاميّة والمعهد العالي للعلوم الإسلاميّة بالقيروان، وجامعة الجزائرII (أبو القاسم سعد اللّه)، وقسم التاريخ بجامعة قسنطينةII (عبد الحميد مهري) ندوة دوليّة بعنوان مركزيّة القيروان في ترسيم الأشعريّة بالمغرب الإسلامي.

تنتظم فعاليّات الندوة يومي 23 و25 أفريل 2024 في مقرّ جامعة الزيتونة ويوم 24 أفريل 2024 في قصر المجمع التونسي "بيت الحكمة".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115