" إغتراب" معرض شخصي للرسامة أروى عوني

يتواصل المعرض الشخصي للفنانة التشكيلية " أروى عوني"

بفضاء دار الثقافة السليمانية تحت عنوان " إغتراب" إلى غاية 20 أفريل الجاري.

الفنانة التشكيلية "أروى عوني" خريجة معهد الفنون الجميلة بتونس، أرتأت إقامة هذا المعرض بالشراكة ما بين جمعية التراث والبيئة ودار الثقافة السليمانية وذلك لنية إبراز الأعمال الفنية التي إشتغلت على مضامينها طيلة الأشهر القليلة القادمة.

وقد جاءت في شكل مبحث قد يفتح العنوان على جزء من معانيه ... لوحات تقاربت في مستوى أحجامها وإختلفت في التقنيات المستعملة، وتوزعت ما بين " الأكريليك" و"التقنية المزدوجة" .

يجد المتلقي للوحات معرض " إغتراب" للفنانة التشكيلية " أروى عوني " ما يفي بالمعنى المراد من قبلها... معنى يغترف من إعتمالات الذات والنشيج الداخلي . وهو سياق يتشكل عبر خيط ناظم وخفي ... ولعلّ العناوين التي علقت بهذه اللوحات والتي أردفتها بفقرات موجزة في شكل إلماحات وخواطر ساعدت على استقراء فحوى اللوحات ... ومن هذه العناوين التي طبعت لوحات المعرض التي ناهزت السبعة عشرة لوحة نذكر من ضمنها ما يلي:iذه الروح - طريقي- سكرات الشوق - ألف شعور - هلوسات - وتبقى أنت .

لقد أرادت الفنانة التشكيلية عبر فحوى لوحاتها كتابة جزء من رؤاها ذات الصلة بإكراهات الواقع من جهة والمنشود والمتخيل من جهة ثانية. كما أنها لم تغفل عن السمة الأبرز في اللوحة التي تستمد من التفاعل لحظة الترجمة التي تنتهي عادة بسكب المعنى والدعة في تناغم يجمع الحركة واللون ... مثل هذه السمات تحققت في أكثر من لوحة لهذا المعرض الذي يؤشر إلى أن القادح الأصلي قد تربع بوجدان الفنانة التشكيلية " أروى عوني" معلنا عن التوجه نحو أفق القادم لاختطاط الأبعد من مرامي الرؤى الفنية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115