غدا تكريم شيراز البوزيدي في مدينة الثقافة

تنظم جمعية خطوة بالتعاون مع المركز الوطني للسينما والصورة

والإدارة العامة للفنون الركحية والفنون السمعية البصرية سهرة رمضانية لتكريم روح فقيدة الساحة السينمائية، المخرجة شيراز بوزيدي، وذلك يوم السبت 6 أفريل على الساعة التاسعة ليلاً بقاعة الطاهر شريعة في مدينة الثقافة.

ويتضمّن برنامج السهرة عرضا لشهادات رفاق درب المخرجة الفقيدة، تتخلّلها قراءات شعرية لكمال بوعجيلة. ويتابع الحاضرون عرض فيلمين من إخراج شيراز بوزيدي هما « النجاح » (فيلم قصير / 2013) و »مجاذيب » وهو وثائقي طويل (2018) تدور أحداثه حول مجموعة مختصّة في موسيقى السطمبالي تقطن في مدينة الرديف بولاية قفصة تتنقّل بين المدن والقرى للمشاركة في الاحتفالات الخاصة والعامة.
وشيراز البوزيدي هي ممثلة ومخرجة تونسية ولدت سنة 1979 وتوفيت يوم 1 سبتمبر سنة 2019 بعد صراع مع المرض. وقدمت الفقيدة عددا من التجارب الدرامية التلفزيونية والإذاعية وفي رصيدها 7 أفلام قصيرة منها « النجاح » المتحصل على عدة جوائز داخل تونس وخارجها و »دنيا أحلى » (إنتاج 2013 ) الذي شارك في مسابقة الأفلام القصيرة في أيام قرطاج السينمائية دورة 2014، بعد تأسيسها لشركة إنتاج خاصة « سكاي برود »، أنتجت وأخرجت الفيلم الوثائقي الطويل « مجاذيب »، الذي قدم للجمهور لأول مرة في أيام قرطاج السينمائية 2018.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115