من تونس تضيء مسارح العالم: متعة الفرجة ولقاء مع انجح الاعمال

ينظم المسرح الوطني التونسي الدورة الثانية لتظاهرة تونس تضيء مسارح العالم

من 26مارس الى 2افريل 2024 وتتوزع العروض بين قاعة الفن الرابع ومركز الفنون الركحية الكاف وساحة لحلفاوين.

تنطلق عروض الفن الرابع يوم27مارس بمسرحية "ميترو غزة" لهيرفي لويشيمول من فلسطين ويلتقي جمهور المسرح يوم 28مارس مع مسرحية "صمت" لسليمان بسام المتوجة بالجائزة الكبرى لايام قرطاج المسرحية، ويوم 29مارس عرض "حادثة على الطريق" لديمتري يوماشيف.

ويقدم الشادلي لعرفاوي مسرحيته "الباتروس" في سهرة 30 افريل وهي من انتاج قطب المسرح والفنون الركحية، ومركز الفنون الركحية اريانة يقدم عرضه "بلا عنوان" لمروى المناعي في سهرة 31مارس، ويلتقي الجمهور مع اصالة كواص ويحى الفايدي في عرض "حاجة اخرى" يوم 1افريل والمسرحية اخراج محمد كواص وتختتم عروض الفن الرابع بمسرحية "رقصة سماء" اخراج الطاهر عيسى بلعربي.

ويحتضن قصر المسرح بالحلفاوين عروض "حلمت بيك البارح" لبنى مليكة وابراهيم جمعة في سهرة 29مارس، ويوم 30مارس تعرض مسرحية "طير" لسفيان وسي، ويوم 1افريل يحتضن القصر مسرحية "قرط" لمحمد بوسعيدي.

ويفتتح المهرجان من الكاف اذ يحتضن مركز الفنون الركحية والدرامية الكاف عروض "رقصة سماء" في سهرة 26مارس ، ويقدم لجمهوره عرض "ميترو غزة" في سهرة 29مارس 2024.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115