معرض تونس الدولي للكتاب: 31 جانفي آخر أجل للترشح لجائزتيْ النشر

حدّدت الهيئة المديرة للدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب يوم 31 جانفي الحالي

كآخر أجل لتمكين الناشرين من تقديم ملفات الترشح لجائزتيْ « عبد القادر بن الشيخ لقصص الأطفال أو اليافعين » و »نور الدين بن خذر » للنشر.

واشترطت لجنة تنظيم المعرض أن يكون المترشح لـ « جائزة عبد القادر بن الشيخ » من أصحاب القصص المرشحة وحاملا للجنسية التونسية وأن تكون القصص المرشحة صادرة بعد غرة جانفي 2022 وألا تكون القصص المرشحة قد سبق لها أن تحصلت على جائزة من أي جهة تونسية أو أجنبية وأن تكون منشورة وفق عقود تامة الشروط القانونية ومستوفية الواجبات. وينبغي أيضا ألا تكون القصص المرشحة منشورة على الحساب الخاص.
ويضمّ ملف الترشح لجائزة نور الدين بن خذر استمارة يتم سحبها من موقع المعرض www.foiredulivre.nat.tn وعيّنة من منشورات دار النشر في السنوات الثلاث الأخيرة (خمس نسخ من كل كتاب) وشعار الدار في نسخة رقمية عالية الجودة.
أما بالنسبة إلى شروط الترشح لجائزة « نور الدين بن خذر »، فيجب أن تكون للناشر المترشح أقدمية في ميدان النشر لا تقل عن خمس سنوات دون انقطاع، وأن تكون إصدارات الناشر مراعية للمعايير التقنية من حيث التحقيق وجودة الإخراج والهوية الخطية المتميزة. ويتعيّن أيضا على الناشر أن يقدّم قائمات إصداراته في السنوات الثلاثة الماضية مع ذكر كمية السحب لكل عنوان، مع ضرورة الالتزام بالشروط القانونية للنشر وحقوق الملكية الفكرية وحقوق المؤلف.
ويتضمّن ملف الترشح لهذه الجائزة (عبد القادر بن الشيخ) على نسخة من عقود النشر واستمارة ترشح يتمّ سحبها من موقع المعرض www.foiredulivre.nat.tn بالإضافة إلى سيرة ذاتية للمؤلفين وخمس نسخ من المجموعات القصصية المرشحة.
وسيتم الإعلان عن الفائز بكل جائزة أثناء حفل الافتتاح الرسمي للدورة 38 من معرض تونس الدولي للكتاب التي ستقام من 19 إلى 28 أفريل 2024

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115