دعوة إلى رقمنة المؤسسات الثقافية في جندوبة والكاف

في إطار متابعة سير العمل في الجهات

وضمن سلسلة لقاءات دورية مع المندوبين الجهويين للشؤون الثقافية والإطارات الجهوية استقبلت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي الخميس 26 أكتوبر 2023 مندوبي الكاف وجندوبة وعدد من الاطارات الجهوية.

واستمعت الوزيرة في بداية اللقاء إلى عرضين مفصلين عن وضعية المؤسسات الثقافية بالجهتين تضمن تشخيصا لأهم النقائص من حيث البنية التحتية والتجهيزات والموارد البشرية وبعض الاشكالات العقارية لعدد من المؤسسات الثقافية الى جانب ملخص لأهم الأنشطة الثقافية بالجهتين.

وكانت السيدة الوزيرة قد أذنت في وقت سابق بتحول الإدارة العامة للعمل الثقافي إلى الجهات لمعاينة وضعية المؤسسات الثقافية وحصر حاجاياتها العاجلة والاجلة لاتخاذ التدابير اللازمة.

واثر متابعة العرضين ذكّرت وزيرة الشؤون الثقافية بالمنشور الصادر بتاريخ 10 أوت 2023 والذي يؤكد مسؤولية المندوبين الجهويين في النهوض بالعمل الثقافي بالجهات وضرورة متابعتهم الدائمة لكل الأنشطة والتظاهرات داخل الولايات ودورهم في ضمان صون المعالم الأثرية في المناطق الراجعة لهم بالنظر حتى لا يتم انتهاكها والإضرار بها.

ودعت وزيرة الشؤون الثقافية مندوبي الكاف وجندوبة بالاسراع في الانخراط في رقمنة المؤسسات الثقافية الراجعة لهم بالنظر وتأهيلها لتستجيب لانتظارات الأطفال والشباب ولتكون لهم حصنا منيعا يحميهم من جميع المخاطر وقبلة للذين يمتلكون مهارات لتطويرها وتنميتها.

كما دعتهما إلى الإسراع في تركيز هياكل خفيفة تحتضن مخابر فنية وابداعية متطورة تقنيا وذلك بالتعاون مع مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115