فتح باب الترشح لجائزة اليونسكو- غينيا الاستوائية للبحث في علوم الحياة

فتحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة » اليونسكو »،

باب الترشح لنيل جائزة اليونسكو- غينيا الاستوائية للبحث في علوم الحياة لسنة 2023، وفق بلاغ نشرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مؤخرا على موقعها على شبكة الانترنات.

ويتاح الترشح لنيل جائزة اليونسكو- غينيا الاستوائية للبحث في علوم الحياة، حسب بلاغ الوزارة، إلى الأشخاص أو المؤسسات الذين يحضون برعاية الدول الأعضاء بالتشاور مع اللجان الوطنية لليونسكو؛ أو المنظمات غير الحكومية التي تربطها شراكة رسمية مع اليونسكو والناشطة في المجال الذي تغطيه الجائزة، على أنه يمكن لكل دولة عضو أو منظمة غير حكومية رعاية ما يصل إلى خمسة طلبات كحد أقصى سنويًا، أثناء الدعوة لتقديم الطلبات.
ويمكن للراغبين في الترشح لهذه الجائزة، تقديم ترشحاتهم قبل غاية يوم 31 أكتوبر 2023، عبر الرابط التالي https://www.unesco.org/fr/prizes/equatorial-guinea
وتُمنح الجائزة الممولة من حكومة جمهورية غينيا الاستوائية منذ عام 2008، كل عام لثلاثة فائزين كحد أقصى،بقيمة جملية قدرها 350 ألف دولار أمريكي بتمويل، تقسم بالتساوي بين الفائزين. كما يحصل الفائزون على شهادة وتمثال صغير بعنوان « الاندماج القبلي » للفنان الغيني الاستوائي لياندرو مبوميو.
وتسند جائزة اليونسكو-غينيا الاستوائية الدولية للبحث في علوم الحياة لتكريم المساهمات الكبيرة التي يقدمها الأفراد أو المؤسسات لتحسين نوعية الحياة البشرية من خلال البحث العلمي، بهدف تشجيع البحث وتحسين التعاون بين الباحثين وتعزيز شبكات مراكز التميز في مجال علوم الحياة بهدف تحسين نوعية الحياة البشرية، حسب بطاقة تعريفية للجائزة نشرت على موقع منظمة اليونسكو على شبكة الانترنات.
وأنشأ المجلس التنفيذي لليونسكو هذه الجائزة للمساهمة في تحقيق الأهداف المحددة في ميثاق اليونسكو خطة التنمية المستدامة لعام 2030 ودعم أولويات اليونسكو العالمية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115