السبت 28 أكتوبر 2023: سهرة فلكية بمدينة العلوم بتونس لمتابعة خسوف جزئي للقمر

تشهد تونس وعديد دول العالم مساء يوم السبت 28 أكتوبر الجاري خسوفا جزئيا للقمر يتواصل لأكثر

من أربع ساعات وهو الرابع والاخير لسنة 2023.

وستنظم مدينة العلوم بتونس بالمناسبة سهرة فلكية موجهة للعموم لمشاهدة مختلف مراحل الخسوف الجزئي الذي ينطلق بداية من الساعة السابعة ودقيقة من مساء السبت 28 أكتوبر بدخول القمر في شبه ظل الارض، حسب ما أفادت به (وات) رئيسة مصلحة فضاء الكون بالمدينة، سارة السنوسي.
وسيغطى القمر بنسبة 6 بالمائة وسينتهي هذا الخسوف الجزئي عند الساعة 11 و26 دقيقة مساء بخروج القمر من شبه ظل الارض، حسب السنوسي التي أكدت انه يمكن مشاهدة هذه الظاهرة في الكونية في عدة مناطق بالقارات الاوروبية والآسيوية والافريقية وأستراليا وأمريكا الشمالية وأغلبية أمريكا الجنوبية.
ولفتت الى أن السهرة الفلكية تتضمن تقديم محاضرة حول خسوف قمر 28 أكتوبر 2023 وخصائصه وهو الخسوف الرابع والاخير لسنة 2023، مضيفة أنه باستعمال التليسكوب سيتم رصد جميع مراحل الخسوف ومشاهدة كواكب المشتري وزحل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115