النقابة الوطنية لناشري الكتب في الجزائر تدين العدوان الصهيوني

أدانت النقابة الوطنية لناشري الكتب الجزائرية "بأشد العبارات جهنمية العدوان" الصهيوني على الشعب الفلسطيني

و"خطوات التطهير العرقي المسلط على أهل غزة خاصة وأهل فلسطين عامة"، حسب بيان للنقابة.

و اعتبرت النقابة أن الكيان الصهيوني "تمادى في عنجهيته وعدوانه الوحشي على الشعب الفلسطيني وممارسته الإبادة الجماعية وارتكابه جرائم ضد الإنسانية"، منددة في هذا السياق ب "الصمت الرهيب لما يسمى بالمجتمع الدولي الذي يقترب من مستوى التواطؤ"، و"الدعم والمساندة العلانية لجرائم الكيان الصهيوني من طرف الدول الغربية".

و ثمنت النقابة، من جهة أخرى، قرار اتحاد الناشرين العرب القاضي بمقاطعة معرض فرانكفورت للكتاب بألمانيا "بعدما تجرأت إدارته على الانحياز غير الإنساني لجرائم الكيان الصهيوني مسقطة كل الإدعاءات الغربية الزائفة المتشدقة بقاموس حقوق الإنسان".

و اتخذت النقابة عدة مبادرات ثقافية تضامنية لمساندة الشعب الفلسطيني كتنظيم يوم تضامني ثقافي مع الشعب الفلسطيني خلال صالون الجزائر الدولي للكتاب وإطلاق مشروع "مكتبة غزة" من خلال فتح باب التبرع بالكتب للمواطنين والمؤلفين والناشرين يتم جمعها بجناح النقابة بالصالون، وكذا فتح مجال المساهمة للشعراء الجزائريين لطبع كتاب حول غزة , وفق ذات المصدر.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115