عرض رمادي في المسرح الوطني

يقدم المسرح الوطني في إطار الاسبوع الافتتاحي للموسم المسرحي 2024/2024 عرض الكوبي

"رمادي" الاربعاء 18 اكتوبر الحالي وذلك انطلاقا من السابعة مساء بقاعة الفن الرابع / شارع باريس تونس

رمادي عرض سيرك أنتاج تياترو تويو كوبا.
چاء في ملخص العمل: في صرخة إدانة يحذّر العرض من مخاطر التلوث البيئي من جهة، ويناشد الوعي الجماعي لإنقاذ الكرة الأرضية قبل فوات الآوان من جهة أخرى. في سلاسة تنساب الأحداث في أسلوب مستوحى أساسا من بلاغة السينما الصامتة. يصعد ثلاثة مهرّجين على الركح ولكنهم لا يرتدون كعادتهم أزياء بألوان زاهية بل تلازمهم ملابسهم الرمادية بشكل دائم. يقضي هؤلاء المهرجين وقتهم في الحديث عن عجائب الطبيعة، وفي مدح رفرفة الفراشات وزقزقة العصافير... لكن هذه الطبيعة بمختلف عناصرها مهددة بأزمة بيئية تضعها على مفترق طرق بسبب التلوث الذي أفقدها بريقها وتوازنها وسرق منها ألوانها وجمالها لتغرق في اللون الرمادي.
يدعو عرض "رمادي" إلى احترام كوكب الأرض بطريقة مرحة وطريفة في بطولة لثلاثة مهرجين أطلقوا صفّارة الإنذار لوضع حدّ للتلوث دون أن يتخلوا عن تقنيات الإضحاك وعن روح الدعابة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115