الوظائف الشاغرة بأميركا تتجاوز جميع التقديرات وتسجل 9.61 مليون في أوت

سجّلت الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة زيادة غير متوقعة في شهر أوت، مدعومة بارتفاع كبير

في وظائف ذوي الياقات البيضاء، ومؤكدة على استمرار وصمود الطلب على قوة العمل.

 

وزاد عدد الوظائف المتاحة إلى 9.61 مليون وظيفة مقارنة مع 8.92 مليون وظيفة في شهر جويلية بعد المراجعة، وفقاً لتقرير "فرص العمل ودوران العمالة" (JOLTS) الصادر عن "مكتب إحصاءات العمل" اليوم الثلاثاء. وبينما ارتفعت أرقام التوظيف، استمرت أرقام تسريح العمالة منخفضة.

 

استقر ما يسمى بـمعدل الاستقالة، الذي يقيس عدد من يتركون وظائفهم طواعية كنسبة من إجمالي التوظيف، عند 2.3%، مسجلاً أدنى مستوى منذ 2020. وتشير قلة أعداد الاستقالات إلى أن الأميركيين لا يثقون في قدرتهم على أن يجدوا وظيفة أخرى في ظروف السوق الحالية.

 

الزيادة في الوظائف الشاغرة تكشف عن نمو يتجاوز نصف مليون وظيفة في قطاع الأعمال والخدمات المهنية علاوة على ارتفاع عدد الوظائف المتاحة في قطاعات التمويل والتأمين والتعليم وصناعة السلع غير المعمرة.

 

ويشير انتعاش أرقام الوظائف الشاغرة إلى قوة الطلب التي تتضح في احتياجات التوظيف. ورغم تحسن معدل المشاركة في قوة العمل وزيادة الأجور بصورة منتظمة، التي ساهمت في تخفيف نقص الأيدي العاملة، مازالت هناك تحديات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115