التضخم الأساسي الأميركي يتسارع للمرة الأولى في 6 أشهر

ارتفع التضخم الأساسي في الولايات المتحدة بوتيرة أسرع من المتوقع في أوت على أساس شهري، مما يسلط الضوء

على الطبيعة الوعرة لتخفيف ضغوط الأسعار.

أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل الصادرة اليوم الأربعاء أن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة، ارتفع 0.3% مقارنة بشهر جويلية، مسجلاً أول تسارع في ستة أشهر. ومقارنة بالعام الماضي، ارتفع المؤشر 4.3%، وذلك تماشياً مع التقديرات ويمثل أقل ارتفاع في ما يقرب من عامين.

 

يفضل الاقتصاديون المؤشر الأساسي كأداة أفضل لقياس التضخم الأساسي من مؤشر أسعار المستهلكين الإجمالي، إذ ارتفع هذا المقياس 0.6% عن الشهر السابق، مسجلاً أكبر ارتفاع منذ أكثر من عام، وبنسبة 3.7% عن العام الماضي، مما يعكس ارتفاع أسعار الطاقة. وشكّلت تكاليف البنزين أكثر من نصف التقدم في المؤشر الإجمالي في أوت، وفقاً لمكتب إحصاءات العمل.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115