لدعم 8 هياكل مرافقة و40 باعث مشروع في مختلف الولايات التونسية

تسعى Flat6Labs، بالشراكة مع SPARK، إلى الاستفادة من خبرتها في الأسواق الناشئة

من خلال تنفيذ مبادرة تهدف إلى تحسين جودة مناخ ريادة الأعمال في تونس. وتندرج هذه المبادرة الجديدة، التي تحمل اسم "Build up Tunisia"، في إطار برنامج "من الابتكار إلى الإبداع" ممول من قبل الاتحاد الأوروبي.

يهدف البرنامج إلى مرافقة 8 هياكل لدعم الابتكار (ISO)، من خلال برنامج مصمم خصيصا لبناء القدرات، من خلال ورشات تدريبية يقودها العديد من الخبراء في المجال. كما سيمثل هذا البرنامج مزيج بين التدريب والمرافقة وورشات العمل الجماعية، بالإضافة إلى جلسات فردية حضورية وعن بعد لكل فريق، بهدف تشجيعهم على إعداد برنامج الدعم الخاص بهم.

ثانيا، وبالشراكة مع الهياكل الثمانية التي تم اختيارها ، تسعى هذه المبادرة أيضا إلى دعم ما بين 36 إلى 40 مشروعا جديدا أو شركة ناشئة من خلال تقديم خدمات الدعم والمرافقة المتنوعة عبر مختلف الوسطاء. من المهم أيضا التأكيد على ان هذه الدورات التدريبية تستهدف رواد الاعمال بمحتوى تفاعلي يركز على الجانب التجاري لتنمية الشركات، يقدمه عدد من رواد الأعمال الناجحين ومسيري كبرى الشركات، قصص نجاح باتم معنى الكلمة، اضافة الى عدد من الخبراء المحليين والإقليميين والدوليين. يستهدف هذا البرنامج التدريبي المكثف لرواد الأعمال عدة اهداف ، بما في ذلك بناء المهارات في تخطيط وإدارة الأعمال وتدويل المؤسسات بالإضافة إلى الوصول للمستثمرين و اعداد مخطط كامل ومتكامل للاستثمار.

في هذا الاطار صرحت السيدة Jeltsje de Blauw ، نائبة مدير البرنامج الإقليمي في Stichting SPARK : "يسعدنا، في SPARK، أن نعلن عن إطلاق شراكة مع Flat6Labs في تونس. كجزء من برنامجنا "من الابتكار إلى الإبداع" الذي يموله الاتحاد الأوروبي، نسعى من خلاله إلى تحسين جودة مناخ الاعمال للشركات الناشئة في تونس عبر مبادرات مشتركة مع شركاء محليين من أصحاب الخبرات، بما في ذلك Flat6Labs. هدفنا هو تشجيع الابتكار ونمو الشركات الناشئة، خاصة في القطاعين الرقمي والأخضر."

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115