الذهب مستقر في تعاملات ضعيفة بدعم من رهانات وقف رفع سعر الفائدة

استقرت أسعار الذهب في تعاملات ضعيفة خلال عطلة عيد العمال في أمريكا اليوم الاثنين،

مدعومة بتراجع طفيف في الدولار الأمريكي، إذ أصبح المتعاملون أكثر ثقة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) انتهى على الأرجح من رفع سعر الفائدة.

وقد استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1939.61 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن حقق أعلى مستوياته خلال شهر عند 1952.79 دولار يوم الجمعة.

وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1965.70 دولار. ومعظم الأسواق الأمريكية مغلقة اليوم بمناسبة عطلة عيد العمال.

وراهن متعاملون يوم الجمعة على أن البنك المركزي الأمريكي انتهى على الأرجح من دورة رفع أسعار الفائدة بعد أن أشارت قفزة في معدلات البطالة في الولايات المتحدة ونمو الأجور بشكل معتدل إلى حدوث انفراج في أوضاع سوق العمل.

وتراجع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة، ما يجعل المعدن النفيس أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

ومن المزمع أن يلقي سبعة مسؤولين على الأقل من البنك المركزي الأمريكي خطابات هذا الأسبوع.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 24.07 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.6 بالمئة إلى 955.20 دولار.

وارتفع البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1224.91 دولار بحسب ما اوردت رويترز.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115