مشاركة منظمة الاعراف في ملتقى المؤسسات الفرنسية REF 2023

بدعوة من منظمة أصحاب العمل الفرنسية شارك وفد من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية

يقوده سمير ماجول رئيس الاتحاد يومي الاثنين والثلاثاء 28 و 29 أوت الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس في ملتقى المؤسسات الفرنسية REF 2023 .
وشهد الملتقى وهو موعد سنوي لأصحاب المؤسسات الفرنسية يتدارس الملفات الاقتصادية الآنية محليا وعالميا مشاركة العديد من الشخصيات الفرنسية والأجنبية وثلة من أعضاء الحكومة الفرنسية تتقدمهم إليزابيث بورن Elisabeth BORNE ، الوزيرة الأولى للجمهورية الفرنسية التي قدمت مداخلة بالمناسبة، كما شارك فيه وفود من منظمات أصحاب الأعمال بكل من الجزائر والكوت ديفوار ومالي والسنيغال ومدغشقر فضلا عن تونس باعتبارهم أعضاء في تحالف منظمات أصحاب الأعمال بالبلدان الفرنكوفونية الذي كان الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عضوا مؤسسا له ويضطلع السيد سمير ماجول بمنصب نائب الرئيس.
وعلى هامش أشغال هذا الملتقى تحادث سمير ماجول مع باتريك مارتان Patrick MARTIN الرئيس الجديد لمنظمة الأعراف الفرنسية MEDEFوتناول اللقاء التعاون الاقتصادي التونسي الفرنسي وتعزيز الاستثمارات الفرنسية بتونس في العديد من القطاعات التي تقدم فيها تونس مزايا تفاضلية هامة وتطوير التعاون بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين وبين المنظمتين اللتين ترتبطان بعلاقات تاريخية عريقة واتفق الطرفان على تكثيف تبادل زيارات العمل ولقاءات الشراكة.
كما التقى رئيس الاتحاد والوفد المرافق له بوفود منظمات أصحاب العمل في كل من الجزائر والسنيغال والكوت ديفوار ومدغشقر وتناولت هذه اللقاءات دفع التعاون الثنائي مع هذه البلدان سواء على مستوى التبادل التجاري أو الاستثمار.
من جهة أخرى حضر سمير ماجول والوفد المرافق له لقاء جمع وفود المنظمات العضوة في تحالف منظمات أصحاب العمل بالبلدان الفرنكوفونية المشاركة في هذه التظاهرة وتحادثوا حول مسيرة التحالف وبرامج عمله في الفترة القادمة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115