بنزرت: حجز كميات من المواد الغذائية المدعمة لدى تاجر تفصيل

حجزت المصالح الرقابية بالادارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات ببنزرت

بالتنسيق مع مصالح مركزي الأمن والشرطة البلدية بماطر من ولاية بنزرت 1565 كلغ من السميد والفرينة، و192 لترا من الزيت النباتي المدعوم 250 كلغ سكر مدعم، و2160 قارورة مياه معدنية، و 3110 علبة تبغ، وذلك إثر مداهمة مخزن غير مصرح به على ملك تاجر تفصيل للمواد الغذائية، حسب المدير الجهوي للتجارة ببنزرت سامي البجاوي.

وأوضح المصدر ذاته، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأربعاء 30 أوت 2023، أن العملية تندرج في إطار المجهودات المبذولة من قبل اللجنة الجهوية لمراقبة الاسعار والتصدي للاحتكار والتهريب والتجارة الموازية، ومصالح المراقبة الاقتصادية للتصدي لكل مظاهر الاحتكار والمضاربة غير المشروعة.

وأشار إلى أنّ المخالف تعمّد عدم توفير المواد الغذائية المدعمة وعرضها للمواطنين مستغلا في ذلك الاضطراب في التزويد ببعض المواد للمضاربة والاحتكار.

وأضاف المدير الجهوي للتجارة ببنزرت انه تم تحرير محضري بحث ضد المخالف من اجل إستغلال مخزن دون إعلام المصالح الراجعة بالنظر لوزارة التجارة على معنى القانون عدد 69 لسنة 2009، ومسك منتوجات بغرض المضاربة فيها دون أن تتوفر فيه شروط ممارسة التجارة على معنى المرسوم عدد 10 السنة 2020 المتعلق بزجر مخالفة قواعد المنافسة والاسعار.

كما أذنت النيابة العمومية بعرضه على القضاء في حالة تقديم خاصة وأنه تبين أنه يخفي كميات من التبغ ويمسكها دون وجه قانوني بمحل السكنى التابع له.

يُشار إلى انه عقب مراجعة النيابة العمومية أذنت الأخيرة بتأمين المحجوز والعمل جار حاليا على إعادة ضخه في المسالك القانونية وايداع ثمنه في خزينة الدولة، وفق ذات المصدر.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115