الاتفاق على العمل بإجراءات استثنائية لتمويل المواسم الفلاحية وخاصة صغار الفلاحين

تم الاتفاق اليوم الثلاثاء 29 أوت 2023 خلال انعقاد ملتقى المندوبين الجهويين للتّنمية الفلاحية والفروع الجهويّة للبنك

التّونسي للتضامن، على العمل بإجراءات استثنائية لتمويل المواسم الفلاحية وخاصة لموسم الحبوب قصد تحقيق الاكتفاء الذاتي في انتاج القمح الصلب والنّهوض بصادرات التمور وزيت الزيتون.

كما وقع الاتفاق خلال هذا اللقاء، الذي انتظم بمقر وزارة الفلاحة تحت إشراف الوزير عبد المنعم بلعاتي، والذي خصص للنظر في تمويل المواسم الفلاحيّة (الحبوب والتّمور)، على إعانة صغار الفلاحين على مجابهة كلفة الإنتاج.

وينتظرالإعلان عن هذه الإجراءات، وفق بلاغ صادر عن الوزارة، من خلال إصدار منشور مشترك يوم الخميس 31 أوت 2023 يضبط كل العمليات الإجرائية.
وتطرق الحاضرون، بالمناسبة، إلى قيمة التّمويلات المرصودة لموسم الزراعات الكبرى والموجّهة بالأساس إلى صغار الفلاحين والبالغة 17 مليون دينار لفائدة قطاع الحبوب و5 مليون دينار لتمويل موسم التمور.
كما تناول اللقاء كيفية تطوير آليات التّمويل وتسهيل الانتفاع بها وتحديد مدة الرد على طلب القرض، اضافة الى كيفية تبسيط الإجراءات والتقليص من الوثائق المطلوبة عند تقديم ملفات الحصول على القروض الموسميّة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115