نيكي الياباني يسجل أعلى ارتفاع يومي في شهرين

سجل المؤشر نيكي الياباني، الاثنين، أعلى نسبة ارتفاع في يوم واحد في شهرين،

مع قيام المستثمرين بإعادة شراء الأسهم بعد خسائر في نهاية الأسبوع الماضي، لكن الأسهم المرتبطة بالسياحة تراجعت وسط مخاوف بشأن تأثير حظر فرضته الصين على المأكولات البحرية المستوردة من اليابان.

وصعد نيكي 1.73 بالمئة إلى 32169.99 نقطة عند الإغلاق مسجلا أكبر ارتفاع يومي منذ 28 يونيو. وربح المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.47 بالمئة ليصل إلى 2299.81 نقطة وفق سكاي نيوز.

وقال تاكيهيكو ماسوزاوا رئيس التداول في شركة فيليب للأوراق المالية باليابان لوكالة رويترز: "المستثمرون على المدى القصير أعادوا شراء الأسهم بعد الانخفاضات الحادة يوم الجمعة. كما رفعت المكاسب التي حققتها وول ستريت في الجلسة السابقة المعنويات".

وأغلقت الأسهم الأميركية على ارتفاع، الجمعة، مع استيعاب المستثمرين لتأثير تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بأن البنك المركزي الأميركي قد يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة لضمان احتواء التضخم.

وصعد سهم فاست ريتيلينج المالكة لمتاجر يونيكلو 1.6 بالمئة ليصبح أكبر داعم للمؤشر نيكي. وقفز سهم دايكن إنداستريز لتصنيع أجهزة التكييف 4.19 بالمئة.

وارتفع سهم تويوتا موتور 1.73 بالمئة ليقدم أكبر دعم للمؤشر توبكس.

وانخفضت الأسهم المرتبطة بالسياحة وسط مخاوف بشأن انخفاض محتمل في إنفاق السائحين الصينيين على السلع والخدمات اليابانية، بسبب الحظر الشامل الذي فرضته الصين على جميع المأكولات البحرية المستوردة من اليابان.

وأعلنت الصين هذه الخطوة بعد أن صرفت اليابان مياه معالجة مشعة من محطة فوكوشيما للطاقة النووية إلى المحيط الهادي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115