منزل بوزيان: حجز آلاف من الاطنان من المواد الغذائية مخالفة لتراتيب الدعم، وسلع لا تستجيب للشروط

تنفيذا لمخرجات جلسة اللجنة الجهوية لمتابعة تطوّر الأسعار وضمان انتظام التّزويد والتّصدّي للتّهريب

والاحتكار والتّجارة الموازية والانتصاب الفوضوي والسلامة الصحية للأغذية وفي إطار التصدي للمضاربة غير المشروعة والاحتكار،تمكن فريق رقابي مشترك (تجارة-حرس وطني-هيئة جهوية للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية) بالتنسيق مع معتمد منزل بوزيان بالنيابة اليوم الخميس 24 أوت 2023 من حجز كمية 7.895 طن من العجين الغذائي و1.2 طن من مادة الكسكسي و99 كلغ من مادة الفرينة الرفيعة و1.3 طن من السكر المدعم حجزا صوريا من أجل الإخلال بتراتيب الدعم بالاتجار بمادة مدعمة بطرق تخالف القرارات المتخذة في الغرض.

وبعد استشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بالمعني بالأمر مع مباشرة محضر عدلي من طرف المصالح الأمنية واستصفاء المحجوز لفائدة الخزينة العامة للدولة التونسية من طرف مصالح الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بسيدي بوزيد.

وتمكنت مصالح الهيئة الجهوية للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية بسيدي بوزيد من حجز 288 قطعة كايك و132 علبة معجون تين و2.712 طن من مادة السميد حجزا فعليا من أجل مسك منتوجات لاتستجيب لشروط الصحة والسلامة في انتظار استصدار إذن بالإتلاف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115