زيادة تكلفة الرهان على اليوان مع ارتفاع الفائدة بأعلى وتيرة منذ 2017

ارتفعت أسعار الفائدة على اليوان في الأسواق الخارجية بأكبر قدر في 6 سنوات وسط تكهنات بأن السلطات في

بكين تزيد تكلفة الرهان على العملة.

قفزت نقاط مقايضة اليوان خلال التعاملات الخارجية لأجل شهر -مقياس لتكاليف اقتراض اليوان– بمقدار 1.73 نقطة أساس، الأعلى منذ عام 2017 مع ارتفاع اليوان أمس الإثنين. نتيجة لذلك، ارتفع العائد الضمني لأجل شهر إلى 5.5% من 2.7% يوم الجمعة، حسب بيانات جمعتها" بلومبرغ".

 

كثف المسؤولون عن السياسة النقدية في الصين دفاعهم عن اليوان خلال الأيام الأخيرة مع ضعف العملة في السوق الخارجية نحو مستويات قياسية وسط مخاوف من انتشار عدوى احتمال تخلف إحدى كبرى شركات تطوير العقارات في الصين عن السداد، في حين تخلف أحد أكبر بنوك الظل في البلاد عن سداد مدفوعات بعض منتجاته الاستثمارية.

 

حدد بنك الشعب الصيني سعر صرف اليوان باستمرار أقوى بكثير مما توقعه المحللون لإبطاء هبوطه.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت أسعار الفائدة على اقتراض اليوان في التعاملات الخارجية، المعروفة باسم "سي إن إتش"بشكل مطرد خلال الأيام الأخيرة، حيث امتنعت البنوك الصينية عن إضافة اليوان في سوق المبادلة، حسبما قال متعاملون. كما ارتفع الطلب على شراء اليوان قبيل بيع بنك الشعب الصيني سندات يوم الثلاثاء.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115