حجز كمية 1 طن و780 كلغ من دقيق السميد و 380 لتر من الزيت النباتي المدعم

حجزت فرق المراقبة الاقتصادية في عملية مشتركة (تجارة، حرس وطني وأعوان فرقة الأبحاث الاقتصادية

والمالية بالقرجاني) صباح اليوم الإثنين 21 أوت 2023، كمية 380 لتر من الزيت النباتي المدعم حجزا فعليا لدى تاجر مواد غذائية بالجملة بجهة المرناقية متحصل على رمز للتزود بهذه المادة وذلك بسبب الإخلال بتراتيب الدعم عبر التفريط في كميات منها إلى وجهات غير معروفة.

ومن جهة أخرى وعلى إثر تشكيات تجار المواد الغذائية بالتفصيل المتعلقة بتعمد تاجر مواد غذائية بالجملة بجهة وادي الليل الامتناع عن تزويدهم بمادة السميد، تولى فريق مراقبة اقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات مرفوقا بأعوان الحرس الوطني إجراء عملية مراقبة مدققة بالمحل المذكور أفضت إلى حجز كمية 01 طن و870 كلغ سميد (أكياس فئة 1 كلغ، أكياس فئة 10 كلغ وأكياس فئة 20 كلغ) حجزا فعليا من أجل الإخلال بتراتيب الدعم ببيع هذه المادة بطرق تخالف التراتيب المعمول بها.

هذا وقد تم رفع المحجوزات المذكورة وتأمينها في انتظار استكمال إجراءات إعادة بيعها بمسالك التوزيع القانونية وإيداع محصولها المالي بالخزينة العامة للبلاد التونسية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115