وزارة الفلاحة تمنح تمويلات لمنتجي التمور

قررت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري تمويل خزن 20 الف طن من التمور لمدة 4 اشهر وتمويل

الناموسية والصناديق البلاستيكية وذلك قصد مساعدة منتجي التمور على ترويج منتوجاتهم في افضل الظروف وضمان حسن الاستعداد لموسم التمور 2023 - 2024.
وتتمثل الإجراءات ، وفق بلاغ أصدرته الوزارة الجمعة في ما يلي في تمويل الناموسية والصناديق البلاستيكية من خلال الترفيع في نسبة دعم الناموسية من 60 إلى 80 بالمائة و إقرار منحة بـ 1 دينار لكل صندوق من فئة 20 كلغ و500 مليم لكل صندوق من فئة 12 كلغ.
وفي ما يتعلق بتمويل خزن 20 ألف طن من التمور لمدة 4 أشهر قامت الوزارة بإقرار منحة بـ 50 مليم / كلغ للشهرين الأولين و25 مليم / كلغ للشهرين المواليين.
ودعت وزارة الفلاحة الراغبين في الحصول على المساعدات المذكورة الاتصال بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية المعنية أو المجمع المهني المشترك للتمور للاطلاع على الإجراءات المستوجبة لتقديم مطالبهم طبقا لما سيضبطه منشور يصدر لاحقا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115