"فايننشال تايمز": أكثر من نصف الشباب في المشرق والمغرب العربي يطمحون للهجرة

أفادت صحيفة "فايننشال تايمز" الأميركية، اليوم الجمعة، بأنّ أكثر من نصف الشباب العرب في شمال أفريقيا

والمشرق العربي، يحاولون الهجرة من بلدانهم، أو يفكّرون في مغادرتها بحثاً عن وظائف أفضل في الخارج.

ووجد أحدث استطلاع لرأي الشباب العربي أجرته وكالة "أصداء بي سي دبليو"، أمس الخميس، أنّ 53% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً في بلدان المشرق العربي - الأردن وسوريا والعراق ولبنان واليمن وفلسطين المحتلة - و48% من أولئك في شمال أفريقيا، يريدون الانتقال إلى الخارج للعثور على عمل.

وينخفض هذا الرقم إلى 27% في البلدان المصدّرة للنفط والغاز في مجلس التعاون الخليجي، حيث مستويات المعيشة أعلى ممّا هي عليه في بقية المنطقة.

وتتصدر كندا قائمة الوجهات المفضّلة، إذ اختارها 34% ممن شملهم الاستطلاع، تليها الولايات المتحدة بنسبة 30%، كما تمّ اختيار ألمانيا والمملكة المتحدة بنسبة 20% لكل منهما، وفرنسا بنسبة 17%.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115