"المركزي الصيني" يواصل شراء الذهب في جويلية للشهر التاسع

رفعت الصين احتياطياتها من الذهب في جويلية للشهر التاسع على التوالي مع استمرار مشتريات البنك المركزي في دعم أسعار المعدن الثمين.

 

قال بنك الشعب الصيني اليوم الإثنين إن كمية الذهب التي يحتفظ بها ارتفعت بمقدار 740 ألف أونصة تروي، أي ما يعادل نحو 23 طناً. ليصل إجمالي الاحتياطيات إلى 2137 طناً، منها نحو 188 طناً أُضيف عبر سلسلة من المشتريات المتواصلة التي بدأت في نوفمبر 2022.

قادت الصين مشتريات البنوك المركزية في الأشهر الأخيرة مواصلةً تنويع احتياطياتها. وقد ساعد ذلك على استمرار ارتفاع الأسعار رغم زيادة أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم، والذي عادة ما يقلل الطلب على المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة.

يمثل شراء المؤسسات الرسمية عاملاً رئيسياً لتوقعات الأسعار هذا العام، حسب مجلس الذهب العالمي. يتوقع المجلس أن تواصل البنوك المركزية زيادة أرصدتها، وإن بوتيرة أبطأ من العام الماضي عندما ارتفع الطلب بسبب البحث على بدائل الدولار بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات على الاحتياطيات الروسية في أعقاب غزوها لأوكرانيا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115