توقيع اتفاق بين اتحاد الصناعة العام الإيطالي لـ"أسافريكا" والمنطقة الاقتصادية الخاصة بجرجيس بتونس

وقع الاتحاد العام للصناعة الإيطالي لـ"أسافريكا والبحر المتوسط" (كونفيندوستريا أسافريكا وميديترانيو) والمنطقة الاقتصادية الخاصة لمركز الأنشطة الاقتصادية بجرجيس

اليوم في جرجيس جنوب تونس ممثلة بشوقي فريعة رئيس ومدير الهيكل بحضور سفير إيطاليا في تونس فابريتسيو ساجيو، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

في كلمتها، شددت ليتيزيا بيتسي المدير العام للاتحاد الإيطالي على أن "النموذج الصناعي للشركات الإيطالية هو نموذج التنمية المشتركة ، والهدف الرئيسي منه هو تعزيز النمو الاقتصادي المتبادل والمستدام من خلال نقل المهارات و التدريب بين الفاعلين الاقتصاديين الإيطاليين والتونسيين. نحن على استعداد لدعم مسار منظم يركز على الفرص الملموسة لمواصلة تطوير التعاون الاقتصادي في بلد رئيسي في شمال إفريقيا. إن السياق المؤسسي مناسب للغاية: ويتجلى ذلك من خلال الاهتمام الذي توليه الدبلوماسية الإيطالية واحتياطي النظام الوطني الإيطالي لتونس".

الاتفاقية (مذكرة التفاهم ) ، التي تنص على الدعم المتبادل في الترويج لشركات البلدين وفي تبادل المعرفة ، هي جزء من التزام كونفيندوستريا أسافريكا وميديترانيو الذي يهدف إلى الحفاظ على علاقات منتظمة مع الحكومات ومنظمات الأعمال والغرف التجارية والمؤسسات الأخرى في دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط وأفريقيا جنوب الصحراء.

وصرح ساجيو، متحدثا في حفل التوقيع: "مذكرة اليوم تنسجم في إطار التزام إيطاليا الشامل تجاه تونس ، التي تعتبر التعاون الاقتصادي أحد ركائزها. تحتل إيطاليا موقع الصدارة في دعم الاقتصاد التونسي وتولي اهتمامًا خاصًا لجنوب البلاد وإمكانياتها الهائلة. هذا قبل كل شيء فيما يتعلق بتنمية الطاقات المتجددة ، والتي تجعل إيطاليا وتونس متحدتين في إنشاء البنية التحتية الإستراتيجية لشركة الميد ".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115