ارتفاع معدلات الفائدة يهبط بأسعار المعدن الأصفر في أسبوع

سجلت أسعار الذهب تراجعًا أسبوعيا طفيفا رغم التعافي المسجل بمعاملات الجمعة،

لتظل الأسعار أقل قليلا من أدنى مستوياتها في أسبوعين، بعد أن تسببت بيانات اقتصادية أميركية قوية في موجة بيع في الجلسة السابقة، ومع دفع أجواء تهيمن عليها الفائدة المرتفعة المعدن الأصفر صوب تسجيل خسارة أسبوعية.

وأظهرت بيانات، خلال الاسبوع الجاري، أن الاقتصاد الأميركي قد نما بوتيرة أسرع من المتوقع في الربع الثاني مما يعزز احتمالات تجنب الركود.

ودفعت تلك البيانات القوية مؤشر الدولار وعائدات سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات لأعلى مستوى في أسبوعين، مما دفع أسعار الذهب للتراجع 1.4 بالمئة في جلسة الخميس، بما شكل أكبر نسبة خسارة في يوم واحد في ما يقرب من شهرين.

خلال الأسبوع الماضي، سجلت أسعار الذهب تراجعا بنسبة 0.12 بالمئة، لتصل إلى 1959.49 دولار للأونصة.

وفي المعاملات الفورية، الجمعة، سجلت أسعار المعدن الأصفر ارتفاعا بنسبة 0.69 بالمئة، بعد أن وصلت في وقت سابق لأدنى مستوى منذ 12 جويلية.

وجاءت التراجعات في أسعار الذهب مدفوعة أيضا بترك الفيدرالي الأميركي والمركزي الأوروبي الخيارات مفتوحة لتنفيذ المزيد من زيادات الفائدة.

وأسعار الفائدة المرتفعة في الولايات المتحدة ومعها عائدات سندات الخزانة ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وسجلت الفضة تراجعًا أسبوعيا بنسبة 1.09 بالمئة لتصل إلى 24.34 دولار للأونصة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115