توقيع اتفاقية إطارية للتبادل اللامادي للبيانات بين وزارة التجهيز والإسكان والوكالة الفنية للنقل البرّي والمركز الوطني للإعلامية

أشرفت اليوم الأربعاء 26 جويلية 2023، سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان على موكب إمضاء

اتفاقية إطارية للتبادل اللامادي للبيانات بين وزارة التجهيز والإسكان ممثلة في الإدارة العامة للجسور والطرقات والإدارة العامة للبنايات المدنية من جهة والوكالة الفنية للنقل البرّي والمركز الوطني للإعلامية من جهة أخرى ، وذلك بحضور منير البكاي رئيس الديوان بالنيابة وثلة من إطارات الوكالة الفنية للنقل البرّي والمركز الوطني للإعلامية والوزارة.
وتولى كل من صلاح الزواري المدير العام للجسور والطرقات و مصباح الخرايفي المدير العام للبنايات المدنية والحبيب التومي الرئيس المدير العام للوكالة الفنية للنقل البرّي و فيصل السبوعي الرئيس المدير العام للمركز الوطني للإعلامية الإمضاء على هذه الاتفاقية.
وتهدف هذه الاتفاقية للتبادل الإلكتروني للمعطيات بين الهياكل المذكورة بغاية تطوير وتبسيط الإجراءات الإدارية وضمان نجاعتها وسرعة إنجازها وتخفيف الأعباء على المتعاملين مع الهياكل والمؤسسات العمومية والتقليص في آجال إسداء الخدمات والوثائق المطلوبة في صيغتها الورقية كما ستمكن من المتابعة الحينية لدقة وصحة الوثائق والمعطيات المدرجة في المطالب المتعلقة بالتراخيص الواردة على كل من الإدارة العامة للجسور والطرقات والإدارة العامة للبنايات المدنية.
وأكدت الوزيرة على أهمية الانخراط في الإستراتيجية الوطنية الرامية لرقمنة الخدمات الإدارية ضمانا لمزيد شفافية ونجاعة المشاريع والبرامج الموجهة للمواطن والمؤسسة وتطوير وتبسيط الإجراءات الإدارية وترسيخ قيم إدارة عصرية شفافة وناجعة لخدمة المواطن والإدارة على حد السواء وبيّنت أن وزارة التجهيز والإسكان من أولى الوزارات التي انخرطت قي رقمنة الخدمات على الخط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115