صندوق المنح الخضراء يدعو مجموعات البيئة بالشرق الأوسط وشمال افريقيا إلى الترشح للحصول على منحه الصغيرة

دعا صندوق المنح الخضراء العالمي، المجموعات العاملة في مجال القضايا البيئية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والراغبة في الاستفادة من المنح

التي يقدمها الى تقديم طلباتها في أجل أقصاه 5 اوت 2023 .

وأكد الصندوق الذي يوفر منحا صغيرة تتراوح بين 5 و10 آلاف دولار أمريكي، أن المجلس الاستشاري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا سيجتمع لمناقشة طلبات المنح في أوت 2023 وفق بيانات تضمنها بلاغ أصدره الصندوق اليوم الاربعاء.
تهدف هذه المنح إلى دعم المبادرات التي تقوم بها المجموعات التي ليس لديها القدرة على الحصول على منح كبيرة ، علما أن الصندوق بدأ العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا منذ سنة 2021.
تتوزع المنح إلى صنفين، يندرج الأول في إطار التنوّع البيولوجي و تغيّر المناخ وتأثيره على المجتمعات المحلية وإدارة النفايات الصلبة والتلوّث البحري وندرة المياه العذبة وإدارتها و الصناعات الاستخراجية.
ويتعلق الصنف الثاني من المنح بدعم العمل والتقاطعات في مجالات البرامج البيئية المتصلة بالدفاع عن أراضي الفلاحين والفلاحات وحقوقهم في الأرض و الإدارة المجتمعية وإدارة الموارد الطبيعية، بما في ذلك حماية الغابات
وتشمل كذلك الصناعات الاستخراجية، المتعلقة بحقوق المتضرّرين من الصناعات الاستخراجية والجهود المبذولة للتصدّي لتغيّر المناخ وحقوق المدافعين عن البيئة أو حقوق الإنسان.
ولا تغطّي المنح المجالات المتعلّقة بوصول ذوي الإعاقة للمسارات أو الممرّات المنحدرة في المناطق المحمية أو للسياحة البيئية و العمل المتعلّق بالمواد السامة والمواد الكيميائية، ما لم يكن هناك ارتباط واضح بتغيّر المناخ أو الغابات أو المواد المستخرجة في المقترح.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115