وزير السياحة يعطي إشارة انطلاق مهرجان "أوسو"

أشرف وزير السياحة محمد المعز بلحسين رفقة وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي، مساء امس الاثنين 24 جويلية 2023،

وبحضور والي سوسة نبيل الفرجاني، على فعاليات الدورة 60 لكرنفال "أوسو" بسوسة.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أكد وزير السياحة على أهمية عودة كرنفال اوسو بعد غياب سنوات عديدة خاصة مع تزامن تنظيمه مع ذكرى عيد الجمهورية 25 جويلية معتبرا أنه يعدّ حدثا سياحيا وثقافيا متميزا يساهم في خلق حركية سياحية واقتصادية بمدينة سوسة وفي انتعاش القطاع السياحي بالجهة باعتبار اشعاعه الدولي وكونه يشهد حضور آلاف الزوار على المدينة سواء من مختلف جهات الجمهورية أو من الخارج فضلا عن كونه يتيح لزوار الجهة اكتشاف ما تزخر به مدينة سوسة من تاريخ عريق.

هذا، وتم خلال الكرنفال استعراض عدد من اللوحات الفنية والفقرات التنشيطية والعربات الفنية للعرائس التي يتميز بها الكرنفال منذ اطلاقه رسميا منذ 60 سنة والتي تجسد مختلف الحضارات التي شهدتها سوسة منذ آلاف السنين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115