100 مليون دولار من الإمارات للدول المتأثرة من ظاهرة الهجرة

أعلن رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد 23 جويلية 2023، مساهمة بلاده بمبلغ 100 مليون دولار،

"لدعم المشاريع التنموية في الدول المتأثرة من ظاهرة الهجرة غير النظامية"، ويتضمن ذلك دعم المبادرات المطروحة في "مسار روما"، وذلك خلال مشاركته في "المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة" بالعاصمة الإيطالية روما.

وتستضيف إيطاليا "المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة"، لـ"مناقشة تحديات الهجرة غير النظامية والحاجة الملحة إلى إيجاد حلول متكاملة تعالج أسبابها من جذورها.. إلى جانب البحث عن السبل الكفيلة بالحد من هذه الظاهرة والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بعوامل التنمية الاجتماعية والاقتصادية والأمن والاستقرار في بلدان الهجرة".

وافتتحت المؤتمر رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني، بحضور رؤساء دول وحكومات ومسؤولين معنيين وخبراء، إلى جانب ممثلي العديد من المنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات المعنية بقضايا الهجرة وتحدياتها والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115